منتدى فــرجيــوة الجزائري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 383 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 383 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 548 بتاريخ الجمعة 15 نوفمبر 2024 - 13:20


 
   
     - قسم الشريعة الإسلامية
- النقاش السياســــــــي
- أقلامنا . . . . .
- أخبار الرياضة المحلية
- أخبار ميلـــــــــــــــة
- أخبار وقضايا المدينة
- قسم المجتمع المدني
- مناسبات خاصة جدا .
- شكاوى واقتراحات .

   
 
   
   

ألفاظ تخالف العقيدة

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

ألفاظ تخالف العقيدة Empty ألفاظ تخالف العقيدة

مُساهمة من طرف زائر الخميس 24 يوليو 2008 - 19:09

ألفاظ تخالف العقيدة 7ammil410408726d18coa1sa5


كلمات وألفاظ تخالف العقيدة
كلمات وألفاظ نقع فيها بدون علم مثل







قول بعضهم : (( الدين لب و قشور ))
سبب النهي : لأن القشور لا فائدة منها و الدين خير كله أصوله و فروعه و واجباته و سننه .


قول بعضهم : (( يعلم الله إني فعلت كذا ))
سبب النهي : لأنه إذا قالها و الأمر بخلاف ماقال ، اتهم الله جل و على بالجهل .

قولهم عن الميت : (( دفن في مثواه الأخير ))
سبب النهي : لأنه يتضمن إنكار البعث .

تسمية بعض الزهور : (( عباد الشمس ))
سبب النهي : لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار و الزهور و الحيوانات و الإنسان لا يعبدون إلا الله .

قولهم للمتزوج : (( بالرفاه والبنين ))
سبب النهي : لأنها تهنئة أهل الجاهلية و البنين يعني الذكور .

قول بعضهم : (( الله يظلمك كما ظلمتني ))
سبب النهي : لأن فيها اتهاما لله بالظلم - تعالى الله عن ذلك .

قولهم عن الذي مات : (( ربنا افتكره ))
سبب النهي : لأن فيه نسبة النسيان إلى الله تعالى .

قولهم إذا أصيب الإنسان بمصيبة : (( فلان ما يستاهل ))
سبب النهي : لأن فيه اعتراضا على حكم الله و اتهاما لله بالظلم - تعالى الله عن ذلك - .

قولهم: (( شاءت حكمة الله كذا ))
سبب النهي : لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها و الذي يشاء هو الله تعالى .

قولهم: (( شاء القدر كذا ))
سبب النهي: لأن القدر أمر معنوي لا مشيئة له و الله تعالى هو الذي يشاء .

قولهم: (( شاءت الظروف كذا ))
سبب النهي : لأن الظروف جمع ظرف و هو الزمان و لا مشيئة له .

قولهم : (( الفاتحة على روح فلان ))
سبب النهي : لأته من البدع المحدثة ، و يقال ذلك عند إخبار أحدهم بالوفاة .

قولهم : (( أهل الكتاب ليسو كفارا ))
سبب النهي : هذا القول كفر لأن الله تعالى يقول : { يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله و أنتم تشهدون } .

قولهم: (( صدق الله العظيم ))
سبب النهي : أن التزام هذه العبارة بعد قراءة القرآن لا دليل عليه و هو تعبد بما لم يشرع من البدع ، فالتزامها و الحال هذه بدعه .

قولهم : (( خسرت في الحج كذا ))
سبب النهي لأن ما يبذل في الطاعات ليس بخسارة بل هو الربح الحقيقي .

قولهم : (( الدين سبب الطائفية و الشقاق ، الدين لله و الوطن للجميع ))
سبب النهي : كلمة توجب الردة ، نسأل الله السلامة.

مناداة بعضهم للممرضة الكافرة : (( سستر ))
سبب النهي : لأن معناها أخت و الكافر ليس أخا للمسلم .

قولهم : (( الله يسأل عن حالك ))
سبب النهي : لأنه ينسب الجهل إلى الله تعالى .

قولهم : (( توكلنا على الله و عليك ))
سبب النهي : لأنه أشرك غير الله مع الله فيما هو من خصائص الله تعالى .

قولهم : (( اليوبيل الفضي أو الذهبي ))
سبب النهي : لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص و التحرير و الاحتفال به محرم .

تسمية الأحكام الشرعية : (( عادات و تقاليد ))
سبب النهي : لأنها توهم أن الإسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير و التبديل .

تسميتهم للبناء المقوس شمالي الكعبة : (( حجر إسماعيل عليه السلام ))
سبب النهي : لأنه لم يثبت أن له علاقة بإسماعيل عليه السلام فقد بني بعده بقرون عده .

تسميتهم للمسجد الأقصى: (( ثالث الحرمين الشريفين ))
سبب النهي : لأنه لا يوجد حرم إلا بمكة و المدينة ، أما الأقصى فهو مسجد و ليس حرما .

قول بعضهم : (( لا سمح الله ))
الأفضل أن يقول : - لا قدر الله - بدلا من لا سمح الله لأنه أبعد عن توهم مالا يجوز في حق الله تعالى .

قول بعضهم : (( لا حول الله ))
الواجب أن تعدل على الوجه الذي يراد بها ، فيقول : لا حول و لا قوة إلا بالله .

قول بعض الناس إذا أخذ الله حق المظلوم من الظالم : (( الله لم يضرب بعصى ))
لا يجوز أن يقول الإنسان مثل هذا التعبير بالنسبة لله - عز و جل - .

قول الإنسان لضيفه : (( وجه الله إلا إن تأكل ))
سبب النهي : لا يجوز لأحد أن
يستشفع بالله عز و جل إلى أحد من الخلق ، فإن الله أعظم و أجل من أن
يستشفع إلى خلقه و ذلك لأن مرتبة المشفوع إليه أعلى من مرتبة الشافع و
المشفوع له ،
فكيف يصح أن يجعل الله تعالى شافعا عند احد ؟!


يحتج بعض الناس إذا نهي عن أمر مخالف للشريعة أو الآداب الإسلامية : (( الناس يفعلوا كذا ))
هذا ليس بحجه لقوله تعالى :
{ وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله } ، و لقوله تعالى : { و
ما أكثر الناس و لو حرصت بمؤمنين }
و الحجة فيما قال الله تعالى ورسوله - صلى الله عليه وسلم – أو ما كان عليه السلف الصالح .


قول بعضهم : (( لم تسمح لي الظروف أو لم يسمح لي الوقت ))
إن كان القصد أنه لم يحصل وقت يتمكن فيه من المقصود فلا بأس ، و إن كان القصد أن للوقت تأثير فلا يجوز .

حكم لعن الشيطان :
الإنسان لم يؤمر بلعن الشيطان ، إنما أمر
بالاستعاذة منه كما قال الله تعالى : { وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فأستعذ
بالله إنه هو السميع العليم } .


قول العاصي عند الإنكار عليه : (( أنا حر في تصرفاتي ))
هذا خطأ و نقول لست حرا في معصية ، بل إنك إذا عصيت ربك فقد خرجت من الرق الذي تدعيه في عبودية الله إلى رق الشيطان و الهوى .

قول بعضهم : (( أدام الله أيامك ))
سبب النهي : لأنه من الاعتداء في الدعاء لأن دوام
الأيام محال مناف لقول الله تعالى : { كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو
الجلال و الإكرام } .


قول بعضهم : (( الله ورسوله أعلم ))
لايجوز إطلاقها بعد وفاته صلى الله عليه وسلم إلا ما كان من الأحكام الشرعية .

قول بعضهم: (( بذمتي - بشرفي ))
لا يجوز لأنه قسم بغير الله و هذا شرك أصغر .



لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !! :
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يؤده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن
رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن
بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ

الْحَكِيمُ }(فاطر-2)
فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز


انا عبد المأمور !! :
هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار،
هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و
الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر
رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: "
على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا
أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة " مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.



البقيه فى حيــــــــــــا تك
ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه الا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه
، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظه فى عمره
قال تعالى )(فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))


الباقي على الله
هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا.. وهي مذمومة شرعا ....
والواجب علينا التأدب مع الله.. والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله

شاء القدر
لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء) سبحانه) ..

فلان شكله غلط

وهو من أعظم الأغلاط الجارية على
ألسنة الناس .....لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به .. قال تعالى ( لقد
خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )


((الله يلعن السنه , اليوم , الســاعه اللي شفتك فيها ))
اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته
وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله
عليه وسلم قال :: قال الله تعالى (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا
الدهر , أقلب الليل والنهار )) وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله
هو الدهر ..


زرع شيطانى أو طالع شيطانى
هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنة الله ، لا زرع له
ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع
فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )

والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني ....

امســـك الخـــشب ))

((خمســـه في عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))

امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر
الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما
قد تسببه من الاذى فإن العين


حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله

والتحرز من العين يكون بالرقيه

وكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))

والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله ))

فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه

وخميسه تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك
أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على
الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر


وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله.

تحذير كتابة إن شاء الله وإنشاء الله
فقد جاء في كتاب شذور الذهب لابن هشام أن معنى الفعل إنشاء أي إيجاد ومنه
قوله تعالى " إِنَّآ أَنشَأنَهُنَّ إِنشَآءً " سورة الواقعة 35 أي
أوجدناها إيجادا . فمن هذا لو كبتنا " إنشاء الله " يعني كأننا نقول أننا
أوجدنا الله تعالى شأنه عز وجل وهذا غير صحيح كما عرفنا ..

أما الصحيح هو أن نكتب " إن شاء الله " فإننا بهذا اللفظ نحقق هنا إرادة
الله عز وجل فقد جاء في معجم لسانا العرب معنى الفعل شاء ، أي أراد
..فالمشيئة هي الإرادة فعندما نكتب إن شاء الله كأننا نقول بإرادة الله
نفعل كذا..

ومنه قول تعالى " وَمَا تَشَآءُونَ إِلا أَنْ يَشَآءَ اللهُ " سورة الإنسان 30 أي ما نريد شيئا إلا إن أراد الله عز وجل .

فهناك فرق بين الفعلين أنشئ أي أوجد والفعل شاء أي أراد فيجب علينا كتابة
إن شاء الله وتجنب كتابة إنشاء الله للأسباب السابقة الذكر.




وشكرا وتحياتي للجميع.


922

منقول مع بعض التعديلات والأضافات.
كاين عبارات منقولوهاش حنا بصيغة الي مذكورة اعلاه

[/center]
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ألفاظ تخالف العقيدة Empty رد: ألفاظ تخالف العقيدة

مُساهمة من طرف nasrkom الخميس 24 يوليو 2008 - 19:31

بارك الله فيك
nasrkom
nasrkom
عضو بارز
عضو بارز

تاريخ التسجيل : 19/06/2008
عدد الرسائل : 715
الجنس : ذكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ألفاظ تخالف العقيدة Empty رد: ألفاظ تخالف العقيدة

مُساهمة من طرف مراد حسام الجمعة 25 يوليو 2008 - 2:12

معلومات قيمة ومشوقة للمطالعة سأحفظها في ملف واعود اليها كلما احتجت اليها شكرا وجزاك الله وزدنا بمثل هذه المواضيع النادرة
مراد حسام
مراد حسام
عضو بارز
عضو بارز

تاريخ التسجيل : 04/06/2008
عدد الرسائل : 704
الجنس : ذكر
العمر : 36

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ألفاظ تخالف العقيدة Empty رد: ألفاظ تخالف العقيدة

مُساهمة من طرف AmInx0o الجمعة 25 يوليو 2008 - 16:48

صحيت يا ولد خالي كل ما نقرا وحدا نتشوق با نشوف لخرين

بارك الله فيك
AmInx0o
AmInx0o
°° إدارة منتدى فرجيوة °°
°° إدارة منتدى فرجيوة °°

تاريخ التسجيل : 13/04/2008
عدد الرسائل : 5414
الجنس : ذكر
العمر : 36
ألفاظ تخالف العقيدة 194-26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ألفاظ تخالف العقيدة Empty رد: ألفاظ تخالف العقيدة

مُساهمة من طرف زكرياء20أوت السبت 26 يوليو 2008 - 18:10

مشكوووووووووور

جزاك الله خيرا
زكرياء20أوت
زكرياء20أوت
:: إداري سابق ::
:: إداري سابق ::

تاريخ التسجيل : 23/06/2008
عدد الرسائل : 1369
الجنس : ذكر


العمر : 37


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى