دخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 391 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 391 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 498 بتاريخ الجمعة 15 نوفمبر 2024 - 10:27
مواضيع مماثلة
قوات الأمن الخاصة تبحث عن الشاعر أحمد مطر بتهمة التآمر!!
3 مشترك
منتدى فــرجيــوة الجزائري :: ::: القســــ الثقافي ــــم ::: :: كتابات عربية :: مطريـــــــات -- قسم خاص
صفحة 1 من اصل 1
قوات الأمن الخاصة تبحث عن الشاعر أحمد مطر بتهمة التآمر!!
أخبرني صديق لي يعمل بأجهزة الأمن الوطنية، القسم الثقافي، وحدة الرد والردع، جهاز مكافحة الافتراء والتشويه... بأنه قد صدر تعميم بالقبض فورا على المدعو أحمد مطر لأنه ينشر شعرا ويقول كلاما ضد الجماهيرية وقائدها. وقد سألني صديقي إن كنت أعرف عنه شيئا بصفتي أستاذ فلسفة التاريخانية بجامعة التحدي بسرت الصمود، فقلت أمهلني حتى أبحث لك عنه.
وفعلا قمت ببحث مضني، بعد ما زودني صديقي بصورة سرية من إحدى القصائد المذكورة أعلاه التي تسببت في إصدار مذكرة التوقيف والإحضار حسب القانون وتعاليم الوثيقة الخضراء الكبرى لحقوق الإنسان الدولية، بتهمة القذف فينا وفي أفكارنا. وتمكنت بفضل التيكنولوجيا الحديثة من العثور على شخص اسمه أهمت ماتار (Ahmet Matar) وهو انكليزي يقيم في مدنية أكسفورد في بريطانيا.
اتصلت به بوساطة البريد الإلكتروني ووجهت إليه بعض الأسئلة منها إن كان هو الذي كتب هذا الشعر وإن كان هو فعلا أحمد مطر الشاعر الغضبان أبدا الذي يشتم جميع الشعوب العربية والقادة والملوك والزعماء؟
على العموم تواصلنا بالبالتوك والميسيجات (الياهو) وإليك موجز لما دار بيننا من أحاديث:
بخصوص طلبي منه الحضور إلى ليبيا للتحقيق، أجابني بأنه إنجليزي أبا عن جدّ واسمه (أهمت ماتار) ابن كينغ (الملك) آرثر وكوين (الملكة) فيكتوريا. وأكد أنه هو الذي كتب الشعر المذكور لأنه كان واجبا دراسيا من أستاذ الجامعة حيث يدرس اللغة العربية وآدابها لنيل شهادة الدكتوراة والتخرج كعالم استشراق، وبالتالي فهو ليس الشخص المطلوب القبض عليه (اشتباه أسماء أي والله، الرجل بريء)!!
فرحت كثيرا باهتمام دكتور إنجليزي بنا وبآدابنا، واعتذرت له على الالتباس في الاسم، وكتبت تقريرا بعد ذلك "للجماعة" كي يزيلوا اسمه من القائمة. ولكنهم ردوا عليّ بعد أسبوع وطلبوا مني أن أسأله عن معنى بعض عبارت "الهمز" و"الرمز" و"الغمز" الواردة في ثنايا قصائده. والحمد لله فقد أثبت مستر ماتار حسن نيته وبالتالي أخبرت الجماعة بذلك كي يزيلوا التحفظ عليه والترصد له. وإليكم الآن أبيات الشعر وتفسيره لها كما ورد على لسانه:
النص المشبوه وتفسيرات الدكتور ماتار
تصـدير واستيـراد
حلبَ البـقـّـال ضرْع الـبقـرة
مـلأ السّـطلَ.. وأعطـاهـا الثـّمـن
قـبـّلت مـا فـي يديْهـا شـاكرة
لـم تكـن قد أكلـت مُـنْذ زمـن
قـصدت دُكـّـانـهُ
مـدّت يديْـها بالـذي كـان لديْـها..
واشـترت كوب لبـن !
تفسيرات أهمت ماتار:
عند سؤاله هل يقصد أن ليبيا هي بقرة؟
أجاب: أبدا أبدا، البقرة هي رئيسة وزراء بريطانيا السابقة مارغريت ثاتشر.
وعند سؤاله إذا كان يقصد (بالسطل) حسابات سويسرا السرية؟
أجاب: أبدا أبدا... أنا أقصد حسابات الأجيال القادمة في الكويت.
وعند سؤاله عن القصد من (الثمن) هل هو مرتبات القانون رقم 15؟
قال: كلا ثم كلا، أنا أقصد... قصعة فتات.
وأضاف مشكورا: لا لا لا يا دكتور كوهسي (هكذا لأنه أعجمي لا يحسن نطق حرفي القاف والحاء)... أنا هنا أستعمل المجاز النحوي، المقصود التنديد والوعيد للرأسمالية الجائرة وليست الرأسمالية الشعبية.
سرني ذلك كثيرا. أي والله إن المستر (أهمت) لطيف جدا جدا...
وحين طلبت تفسيره لكلمة "شاكرة"، وهل هي تعني الهتاف الثوري الواجب والتلويح باليد اليمنى إلى أعلى مع قبض الكف لإرهاب الأعداء في الداخل والخارج؟
قال أنه يقصد (ثانك يو) فقط!
ولما سألناه عن معنى كلمة "دكانة" وهل المقصود بها السوق العام أم الموزع الفرد؟
رد بأريحية عالية قائلا: لا يا سيدي... أنا أقصد أسواق لندن المعروفة (ماركس آند سبنسر) التي يملكها اليهود المسيطرون على كل شيء عندنا.
ثم استفسرت عن السبب لماذا لم تأكل البقرة منذ زمن؟ هل المقصود أن الأسواق فاضية أم أنها غالية؟
قال لي: لا يا مستر كوهسي، أنا أقصد أن البقرة كانت تعمل حمية صحية (يعني رجيم).
وعن الذي كان في يديها وأعطته لصاحب الدكانة؟
تفضل علي قائلا بأنه يقصد الكريديت كارد (يعني بطاقة إئتمان فيزا كارد)
وللتأكد من حسن نواياه، سألناه عن معنى كوب لبن، هل يقصد التبن أم الحصرم؟
فنفى ذلك بشدة وقال أن المقصود هو خبزة التوست مع الزبدة فقط.
ظريف هذا المستر أهمت!! ها ها ها
كتبت تقريرا بالموضوع وأرسلته "للجماعة"، فطلبوا مزيدا من التأكد والإستفسار من السيد (أهمت ماتار) عن الأبيات التالية، لأنهم يحبون أن يتأكدوا لكي لا يظلموه، خصوصا وأنه إنجليزي ولا يريدون خلق مشكلة مع دولة صديقة جدا. فبعثت له بالقصيدة مع الأسئلة وكانت الأجابة كالتالي:
النص المشبوه وتفسيرات الدكتور أهمت ماتار:
الألـثـغ يـحتـجّ
قرأ الألثـغُ منشورًا مُـمْتلئًـا نقـدا
أبْـدى للحـاكم مـا أبـدْى :
( الحـاكمُ علـّـمنـا درْسًـا..
أنّ الحريّـةَ لا تـُهْـدى
بـل.. تُسْـتجْدى !
فـانـعم يـا شعْـبُ بِـما أجـدى
أنـت بِـفضْـلِ الحـاكمِ حُـرٌّ
أن تـخْـتـارَ الشّـيءَ
وأن تـخْـتـارَ الشّـيءَ الـضّـِدّا..
أن تُـصْبِـحَ عبْـدًا للحـاكِمِ
أو تُصْـبِحَ للحـاكِمِ عبْـدا ) !
جُـنَّ الألـثـغُ..
كـان الألـثـغُ مشْـغوفًـا بالحاكِمِ جِـدًّا
بصـقَ الألـثـغُ فـي الـمنشورِ، وأرعدَ رعْـدا :
( يـا أولادَ الكلـبِ كفـاكُـم حِـقْدا
حـاكمُـنا وغْـدٌ.. وسيبقى وغْـدا )
يـعْـني ورْدا !
وُجِـدَ الألـثـغُ
مَـدْهوسًـا بِـالصُّـدْفـةِ.. عـمْدا !
عند السؤال عن من يكون هذا الألثغ، هل هو ضيف الغزال... مثلا؟
أجاب الدكتور، بارك الله فيه: لا.. لا... أنا أقصد الصحفي الأمريكي الذي مات في العراق أخيرا.
أردنا تثبيت المعلومة فسألناه من قتله ومن هو الحاكم المقصود؟
أجاب أنه هو الرئيس بوش وليس شخصا آخر، والذي قتله جماعة من العراقيين الجهاديين الذين جندوا من قبل الـ(سي. آي. أيه) الأمريكية.
فقلنا له ما الذي حدث بينهما وأنت تقول أنه كان يحبه لأنه أعطاه الحرية، ثم ما هي هذه الحرية؟ هل كان الرئيس بوش يرغب في تطبيق النظرية العالمية الثالثة في أمريكا.
فأجاب بارك الله فيه: لا... لا... الحرية المقصودة هي الحرية من الإرهاب الدولي وأسلحة الدمار الشامل العراقية وبن لادن، وأنت تعرف أن بوش كذب علينا بخصوص هذه الأسلحة وعلاقة صدام ببن لادن، لذلك زعل هذا الصحفي من كثرة كذب الرئيس وبدأ يتكلم عليه "كلام مش كويس كتير"... وقال أن الرئيس كذا وكذا...
قلت له لكي أفحم الجماعة: يعني تقصد أنه وغـد؟
ابتسم ضاحكا ولم يجب!
فغضضت الطرف عن الإلحاح بهذا السؤال، وقلت له كيف قتل مدهوسا بالصدفة؟ أرجوا ألا تكون تقصد أنه قطع أصابعه وضربه بالرصاص ورماه في البحر؟
قال، أنعم الله عليه: أنا لا أعلم على وجه الدقة ولكن نستطيع البحث عن شهادة الوفاة، فربما السبب مذكور فيها.
المفيد أنا عملت "تقرير مزبوط" وأرسلته للجماعة، ولكن هؤلاء الإخوة حريصون جدا جدا على سلامة البلاد وأمنها، حيث بعثوا لي قصيدة قصيرة ثانية ومعها مجموعة استفسارات جديد، فأرسلتها للدكتور بارك الله فيه فبعث لي الإجابة كما يلي:
النص المشبوه وتفسيرات الدكتور أهمت ماتار:
حـديث الـحمـام
حـدّثَ الصـّـيّـادُ أسـراب الحمـام
قـال : عنـدي قـفـصٌ
أسـلاكُـهُ ريـش نـعـام
سـقْـفُـهُ مـن ذهـبٍ
والأرضُ شـمْـعٌ ورخـام
فيـه أرجوحـةُ ضـوءٍ مُـذْهِـلة
فيـه مـاءٌ وطـعـامٌ ومنـام
فـادخُـلي فيـه، وعيشي فـي سـلام
قـالت الأسـرابُ:
لكـنَّ بـهِ حُـرّيـّـةً مُـعْتقلـة
أيـُّـها الصـّـيّـادُ شُـكْرًا..
تُصْـبِحُ الـجنَّـةُ نـارًا حينَ تـغدو مُـقْفـلة !
ثُـمّ طـارت حُـرّةً،
لكِـنَّ أسـراب الأنـام
حيـنمـا حدّثـهـا بالسّـوءِ صيـّـادُ النـّظـام
دخلـت فـي قفـصِ الإذْعـانِ حتــّى الـموتِ..
مـِن أجْـلِ وِسـام !
قلت للدكتور أهمت: يا دكتور كلامك هذا عامل لنا مشكلة، فمن تقصد بأسراب الحمام؟ هل هو الشعب الليبي مثلا؟ وهل تقصد بالقفص.. يعني... الجماهيرية لا سمح الله؟
رد الدكتور ضاحكا (كما سمعت على الياهو مسينجر الصوتي) وقال: لا... يا دكتور كوهسي، الحمام.. هم الإرهابيون الفلسطينيون الذين يحاول الرئيس بوش احتواءهم لصالح ما يسمى بالكيان الصهيوني، وأنت تعرف أن الجماعة الصهاينة مسيطرون على البيت الأبيض، والقفص هو الضفة الغربية وغزة، لأن فيه مشاريع كثيرة تنفذ لكي يبقى الإرهابيون ساكتين بعد ما ياخذوا شوية راحة وشوي فلوس.
تأثرت كثيرا من كلام هذا الدكتور الطيب وتأسفت على إخوتنا الفلسطينيين من جماعة حماس والجهاد (ولا أدري ماذا سيسمون أنفسهم الآن). طبعا كان علي أن أحسم الموضوع لقطع الشك باليقين فسألته كالتالي: ماذا تقصد بقفص الإذعان، هل صحيح أنك تغمز في مؤسسة التقويم الاجتماعي في بوغريب... عفوا أقصد... بوسليم؟
انزعج الدكتور من كلامي وأجاب بحدة: لا... يا دكتور أستغفر الله... أنا أقصد غوانتانامو في كوبا!
كالعادة بعثت بالتقرير وجاء الرد سريعا وقالوا لي أنهم عثروا على شعر آخر يجب سؤال الدكتور أهمت عنه فورا، وإليكم النص والأسئلة والأجوبة:
النص المشبوه وتفسيرات الدكتور أهمت
أمـل التّـحريـر
أمـلُ التّـحريـرِ
معْـقـودٌ علـى الـغرْبِ،
وأقـصـى أمـلٍ للـغرْبِ
مـعْـقودٌ بتحْـريكِ عقيـد
وبيـانٍ أوّلٍ مُـسْتعْـمَـلٍ
عـن حظـْرِ تَـجـوالٍ
وإطـْلاقِ نشيـد :
( أيُّـهـا الشّـعْبُ الـمجيـد )
ينتـهي عهْـدٌ مُـبـادٌ
يبْـتدي عهْـدٌ مُبيـد !
ونظـامُ الـحُكْـمِ يَسْـتبدلُ نعْليْـه
فلا يحكُـمُ حِزْبٌ أوحـدٌ
لكنّـمـا.. حِزْبٌ وحيـد !
ولكـُمْ أيـّـامُ شَـهْدٍ
ولنـا.. ( يومُ الشّـهيد ) !
سألت الدكتور أولا عن ماذا يقصد بالتحرير، هل هو الإنعتاق النهائي الذي ينادي به كتابنا الأخضر ومقولات الأخ القائد الخالدة؟
أجابني بإصرار: لا يا مستر كوهسي، التحرير المقصود هو التحرر من الحرية ليصبح الإنسان حرا من كل شيء، حتى من طغيان الحرية ذاتها!
استعجبت كثيرا ولم أفهم المقصود فكررت عليه طلب التفسير.
أجابني: بكل بساطة خذ قضية نشر الكاريكاتير للنبي محمد على الصحافة الرخيصة في كوبنهاجن، بدعوى حرية الصحافة، هل ترغب يا مستر كوهسي، في هذا النوع الشرير من الحرية؟
قلت طبعا لا وألف مرة لا، والحمد لله الصحافة عندنا جماهيرية تكتبها الجماهير وتقرأها الجماهير، ولكن أخبرني يا مستر أهمت، هل العقيد الذي تتحدث عنه هو غمزة في قائدنا؟ وهل العهد المباد هو العهد الذي كانت عليه ليبيا قبل أن تستقل من النظام الملكي وتصبح جماهيرية؟
وكان رده لطيفا جدا، حيث قال: أنا أقصد العقيد ميشيل عون، والنظام المقصود هو نظام العبودية والرق الذي يسمونه ديموقراطية انتخابية!!
كانت ردود الدكتور هذه المرة جيدة واعتقدت أن الجماعة سينبسطون منه، إلا أنهم أرسلوا مرة أخرى بشعر آخر من تأليف الدكتور أهمت، فكان على أن أرسله مع الأسئلة المطلوبة وتلقيت ما يلي:
النص المشبوه وتفسيرات الدكتور أهمت
نـحـن
نـحنُ مـن أيّـةِ مِـلـّـةٍ ؟!
ظلـّـنا يقـتلـعُ الشـّمس..
ولا يـأمـنُ ظلـّـه !
دمـُـنا يـخترِقُ السّـيف
ولـكنّـا أذِلـّـة !
بـعضـنا يـختـصِرُ الـعـالـم كلـّـهُ
غيـر أنّـا لـو تـجمـّـعنا جـميعـًـا
لـغدونـا بِـجوارِ الـصـّـفرِ قِلـّـة !
* * *
نـحْـنُ مـن أيـنَ ؟
إلـى أيْـن ؟
ومـاذا ؟ ولِـمـاذا ؟
نـُـظـُـمٌ مُـحْتلـّـةٌ حـتّى قـفـاهـا
وشُـعوبٌ عـن دِمـاهـا مـُسْـتقِلـّـة !
وجـُيوشٌ بِـالأعـادي مـُـسْتظِـلـّـة
وبِـلادٌ تـُضْحِكُ الـدّمْـعَ وأهْلـهُ :
دوْلـةٌ مِـن دوْلتيـْن
دوْلـةٌ مـا بيْـن بيْـن
دوْلـةٌ مـرْهونـةٌ، والـعرْشُ دَيْـن.
دوْلـةٌ ليْـستْ سِـوى بِـئْر ونَـخْلـة
دوْلـةٌ أصْـغرُ مِنْ عـورةِ نـمْلـة
دوْلـةٌ تسْـقـُطُ فـي الـبحْـرِ
إذا مـا حرّك الـحاكِـمُ رِجْلـهُ !
دوْلـةٌ دونَ رئيـسٍ..
ورئيسٌ دونَ دوْلـة !
* * *
نـحْنُ لـُغْـزٌ مـُعْجِـزٌ لا تسْتطيعُ الـجِـنُّ حَلـّـه
كـائِنـاتٌ دونَ عِـلـّـة
ومِـثالٌ لـمْ يرَ التـّاريخُ مِثـْلـه
لـم يرَ التـّـاريخُ مِـثْلـهُ !
سألته عن ما يقصد بالملة، وهل هم العرب، وإذا كذلك، فالحمد لله نحن لم نعد عربا الآن، بل أفارقة سود، وسوف نسود العالم، وعموما ماذا يريد أن يقول؟
أجابني إجابة أعترف أنها مفحمة، إذ قال بأن المقصود هم ملالي إيران وجماعة الشيعة من أتباع الصدر اللبناني وليس العراقي.
أحببت أن التؤكد بالواثقة من حكاية الصقر فسألته عنها.. هل هي تعني الصقر الوحيد؟ فقال لي أن الطباعة خطأ فالمقصود هو الصفر يعني زيرو.
عندها سألته بحرج لأن الموضوع حساس شوية، من يقصد بدولة بدون رئيس، هل هي الجماهيرية حيث الشعب كله رئيس؟ قال لي أن المقصود هي بريطانيا لأن لديهم ملكة وليس لديهم رئيس ثم إن الملكة ليس عندها سلطة.
سألته كيف نفهم دولة محتلة حتى قفاها، هل هي الجماهيرية لا سمح الله؟
رد علي قائلا، لا يا مستر كوهسي، الدولة المحتلة حتى قفاها هي جمهورية واق الواق، والمحتلون هم أهلها حيث ينهبون أرزاق الناس ويحبسون فيهم ويستعملون أثناء التحقيقات أدوات ووسائل مثل زجاجة السعادة (البيبسي سابقا) في أماكن حساسة.
حمدت الله على ذلك وخطر لي أن أسأله كذلك عن حكاية النخلة الواحدة والبئر، فنحن لدينا الحمد الآن ملايين من النخيل (بارك الله فيه اللواء بوبكر لم يقصر في الزرع) وبدل البئر الواحد عندنا النهر الصناعي ثامن معجزة في تاريخ البشرية جمعاء. وأنا أعرف طبعا أننا لسنا المقصودين، ولكن أردت أن يطمئن قلبي على حال، وسألته عن هذا البلد الذي يتكلم عليه بالبطال، فأجابني، كرم الله وجهه: السعودية السعودية وليس غيرها!
اغرورقت عيناي بالدموع فرحا لبراءتنا، وشعرت بامتنان كبير للدكتور العظيم وأحببت أن أعلق على شعره بخصوص أن التاريخ لم ير مثل الذي يتحدث عنه وأنا بحكم كوني متخصصا في علم فلسفة التاريخانية.
استأذنت منه، فسمح لي، فقلت: من ليبيا يأتي الجديد... !
سكت الدكتور وأفحم ولم يحر جوابا.
الجماعة لا يزال يساروهم الشك اللعين، ومرة أخرى بعثوا إلى بأبيات أخرى، وأنا لا أملك إلا أن أعجب بحرصهم على خدمة الوطن واجتهادهم وتناسيهم لأنفسهم وتفانيهم الثوري اللامحدود في سبيل حماية المجتمع الجماهيري السعيد. والسؤال والجواب كان كالتالي:
النص المشبوه وتفسيرات الدكتور
غـربـة كـاسـرة
ربِّ طـالت غـربـتي
واستـنزفَ اليـأسُ عِـنـادي
وفُـؤادي
طـمَّ فيـه الشّـوْقُ ولـم يبْقَ فؤادي !
أنـا حيٌّ مـيْـتٌ
دونَ حيـاةٍ أو مَـعـادِ
وأنـا خيْـطٌ منَ الـمطـّـاطِ مشـدودٌ
إلـى فـرعٍ ثـُـنائـيٍّ أُحـادي
كـُلـّـما ازددْتُ اقـترابـًـا
زاد في القـرب ابتـعادي !
أنـا في عـاصفـة الغربـةِ نـارٌ
يسْـتوي فيهـا انحيـازي وحِيـادي
فإذا سلـّـمتُ أمري أطفـأتـني
وإذا واجهـتـهـا زاد اتـّـقـادي
ليس لي فـي الـمنتـهى إلاّ رمـادي !
وطنـًـا لله يـا مُـحْسِـنُ
حـتّى لو بِـحلـْـمٍ..
أكثيرٌ هُـوَ أن يطـمع مَـيْـتٌ
فـي الرُّقـاد ؟!
قلت عن أي غربة تتحدث؟ هل تقصد أولئك (الكـــ...) الضالّة... ـ الواحد لازم يكون مؤدب مع الأجانب ـ الذين تغربوا في بلاد الله الواسعة بعد ما سرقوا الشعب وهاجروا؟
أجابني، أنا لا أتعاطى في السياسة ولكنني أتحدث عن الاغتراب الإنشقاقي عن النهر الثقافي الكلاسيكي في تيار الفيلسوف بيرتراند راسل عند مقارنته بالحالة الانفطامية من الطوطمية الناسخة والمتعارضة مع جان جاك روسو وديكارت...
فقاطعته قائلا: فهمت كتر خيرك يا دكتور لكن أنت تعرف آني دكتور في فلسفة التاريخانية فقال لي:
حسنا حسنا يا مستر هوكسي، عفارم عليك!!
طبعا ختمت القول في القصيدة بأن الجماهيرية هي أرض جميع المناضلين وتفهم معاناتهم وإذا يريد هو أو أي واحد من معارفه الحضور عندنا فمرحبا به، أجابني ممتنا: أشكرك يا مستر هوكسي، إنك إنسان لطيف فعلا.
أخبرنا الجماعة وكالعادة أرسلوا لنا قصيدة وقالوا أنها الأخيرة. وبالفعل اتصلت بالدكتور وقلت له هذه الأخيرة حتى تؤلف لنا حاجة جديدة باش نفرح بيك، وإليكم النص والشروحات:
النص المشبوه وتفسيرات من الدكتور
وطــني
وطـني : ( أنـا )
مـا بيـنَ خـفْـقٍ فـي الفؤاد
وصفْـحةٍ تـحْـتَ الـمدادِ
وكلـمةٍ فـوْقَ اللـّـسـانِ
وطـني أنـا : حُـرِّيـتي
ليس التُـرابُ أو الـمبـاني
أنـا لا أدافع عـن كيـان حِجـارةٍ
لكـنْ أُدافِـعُ عـن كيـانـي
سألت الدكتور عن الوطن الذي ضاع من المتحدث بلسانه وهل هو الجماهيرية الحبيبة، فرد على قائلا:
الدين لله والوطن لنا يا متسر هوكسي!
سررت بالإجابة، وسألته إن كان يحتاج لمبنى، يعنى سكن، وقلت له من الممكن أن ندبر له قرض إسكاني ليعيش فيه هو وعائلته حتى يستطيع الدفاع عنه؟
أجاب متثائبا هذه المرة (لعله كان سهرانا البارحة): سوف أحضر أنا والعائلة إلى الجماهيرية وسأقطع علاقتي ببريطانيا العظمى لأعيش في العظمي الحقيقية، وسوف أحضر معي رفات أبي وأمي، وسوف أعتنق الإسلام وأسجل في اللجان وأحضر المؤتمرات لكي يتم تأدية الواجب.
سيطر علي الفرح والسرور والحبور، وترحمت على المستر كينج آرثر والد هذا الأديب الفيلسوف وأمه المسز كوين فيكتوريا واتصلت بالجماعة فقالوا أنهم سوف يجهزون كل اللوازم، وبعد يومين جاءت برقية مستعجلة بتعييني أمينا لقسم "مكافحة الافتراء والتشويه" وبالتالي أصبح في إمكاني مراسلتكم مباشرة عن طريق (الوايرلس) بدون رقابة.
وإلى اللقاء في موعد قريب وأشكر مقدما كل من يبعث لي بتهنئة عن طرق هذا الموقع.
والسلام ختام والكفاح الثوري مستمر والفاتح أبدا.. أبدا... أبدا...
د. بالقاسم القحصي
اخبار ليبيا
http://www.libya-alhora.com/forum/showthread.php?t=4655
أبو حفص- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 27/01/2009
عدد الرسائل : 386
الجنس :
الجزائر
العمر : 61
رد: قوات الأمن الخاصة تبحث عن الشاعر أحمد مطر بتهمة التآمر!!
ارى ان هته الاجهزة الامنية ارهقت كاهل الدكتور اهمت ماتار عفوا احمد مطر
ولم يهدا لهم بال الا بعد ان الشروحات والقضاء على كل غموض
كان بينهم والحمد لله ان الحوار كان لطيفا جدا بينهما
كل الشكر لك استا\نا على هته المطريات التي غابت عنا بمنتدانا
ولم يهدا لهم بال الا بعد ان الشروحات والقضاء على كل غموض
كان بينهم والحمد لله ان الحوار كان لطيفا جدا بينهما
كل الشكر لك استا\نا على هته المطريات التي غابت عنا بمنتدانا
سعيد مكرود- :: منتدى فرجيوة ::
- تاريخ التسجيل : 31/07/2008
عدد الرسائل : 8351
الجنس :
رد: قوات الأمن الخاصة تبحث عن الشاعر أحمد مطر بتهمة التآمر!!
من هذا الموضوع قد أكون فهمت الكثري
لكن لم يقنعني شرح الذي قدمه أهمت ماتار فقد كان يبرأ ليبيا من الكلام المشكوك عليها لكن يشرحه بمعنى يوحي أن العرب أصفار متداولة
لي عودت للموضوع لأني لم أكمله كلها فطوله وفهمه يتطلب وقت أكثر
ألف شكر أبو حفص
لكن لم يقنعني شرح الذي قدمه أهمت ماتار فقد كان يبرأ ليبيا من الكلام المشكوك عليها لكن يشرحه بمعنى يوحي أن العرب أصفار متداولة
لي عودت للموضوع لأني لم أكمله كلها فطوله وفهمه يتطلب وقت أكثر
ألف شكر أبو حفص
AmInx0o- °° إدارة منتدى فرجيوة °°
- تاريخ التسجيل : 13/04/2008
عدد الرسائل : 5414
الجنس :
العمر : 36
مواضيع مماثلة
» غوغل تحتفل بذكرى ميلاد الشاعر الكبير أحمد شوقي.
» وفاة شاب برصاص قوات مكافحة الشغب بعين الحجل
» السجين رقم 13 الجالس عل الكرسي البوليسي هو ............................
» وفاة شاب برصاص قوات مكافحة الشغب بعين الحجل
» السجين رقم 13 الجالس عل الكرسي البوليسي هو ............................
منتدى فــرجيــوة الجزائري :: ::: القســــ الثقافي ــــم ::: :: كتابات عربية :: مطريـــــــات -- قسم خاص
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى