دخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 352 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 352 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 548 بتاريخ الجمعة 15 نوفمبر 2024 - 13:20
مواضيع مماثلة
ماحكم................... في المسجد
+5
bilal-df
Admin
سعيد مكرود
صالح ب
3adoula
9 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
ماحكم................... في المسجد
اذا تفضل علينا عمي ابو حفص
ويجيب على سؤال الا وهو:
ماحكم مد الرجلين في اتجاه القبلة في المسجد
ولك منا جزيل الشكر
وجزاك الله كل خير
3adoula- عضو نشيط
- تاريخ التسجيل : 07/06/2009
عدد الرسائل : 231
الجنس :
العمر : 100
رد: ماحكم................... في المسجد
ممكن أسباب حذف الرد
هل هو بسب العنوان التابع من مصدر الفتوى
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو مستقبلا ان يحذف مضمون المشاركة
ويضاف مكانها تعقيب الحاذف
مع ذكرالسبب
والتوجيه لو تطلب الأمر
لا أن تحذف الردود هكذا
فإن كنتم تعلمون وكان منا الخطأ فعلمونا حتى نستفيد
هل هو بسب العنوان التابع من مصدر الفتوى
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو مستقبلا ان يحذف مضمون المشاركة
ويضاف مكانها تعقيب الحاذف
مع ذكرالسبب
والتوجيه لو تطلب الأمر
لا أن تحذف الردود هكذا
فإن كنتم تعلمون وكان منا الخطأ فعلمونا حتى نستفيد
صالح ب- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 09/02/2009
عدد الرسائل : 1741
الجنس :
رد: ماحكم................... في المسجد
صالح ب كتب:ممكن أسباب حذف الرد
هل هو بسب العنوان التابع من مصدر الفتوى
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو مستقبلا ان يحذف مضمون المشاركة
ويضاف مكانها تعقيب الحاذف
مع ذكرالسبب
والتوجيه لو تطلب الأمر
لا أن تحذف الردود هكذا
فإن كنتم تعلمون وكان منا الخطأ فعلمونا حتى نستفيد
مالدي حصل سيدي ؟؟مالمشكلة ؟؟
ممكن توضيح وتضعني على الصورة وامام الامر ؟؟
من ومتى وكيف ولمن هدا الرد ؟؟
ممكن توضيح وتضعني على الصورة وامام الامر ؟؟
من ومتى وكيف ولمن هدا الرد ؟؟
سعيد مكرود- :: منتدى فرجيوة ::
- تاريخ التسجيل : 31/07/2008
عدد الرسائل : 8351
الجنس :
رد: ماحكم................... في المسجد
قمت بالرد عى الآخ بفتوى وعرضت مصدر الفتوى
وعبرت عن وجهة نظري
وأشرت برأيي و قلت لست لا بفقيه ولا بعالم
وختمت بالقول الله ورسوله أعلم
والآخ عرض موضوعه منذ أمس ولم يرد عليه أي أحد
حتى رددت انا عليه
وبعد فترة أكتشف ان ردي حذف لأني كنت انتظر تعقيب المشرفين
فربما يكون الجديد فأعلمه او يثبت مل قلته كرد صحيح
ومستعد لأن أعيد ردي كاملا كما وضعته لكن قبل دلك لا بد أن اعرف من هو اللذي حذف ردي
مع ذكر الأسباب
فالأمور الدينية ليست لعبة لنطرح ما نريد ونحذف ما نريد دون حجة
والا كيف سنستفيد انا او غيري
لأنه وبكل تأكيد هناك من الأعضاء من قرأ ردي وانصرف وان كان خاطئ
ردي فبكل تأكيد سيعمل به دون علم منه لأن ردي حذف ولا من معقب او مصحح قد أجاب الا وسيلة الحذف
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فإن كان سبب الحذف هو المصدر
فأضن ان قانون القسم الإسلامي السادس هو ذكر مصدر الموضوع
أما ان كانت الفتوى خاطئة
فمن الواجب اثبات ذلك
واما ان كان تعقيبي أنا او رأيي خاطئ
فمن الواجب أيضا التوجيه والتعقيب
وعبرت عن وجهة نظري
وأشرت برأيي و قلت لست لا بفقيه ولا بعالم
وختمت بالقول الله ورسوله أعلم
والآخ عرض موضوعه منذ أمس ولم يرد عليه أي أحد
حتى رددت انا عليه
وبعد فترة أكتشف ان ردي حذف لأني كنت انتظر تعقيب المشرفين
فربما يكون الجديد فأعلمه او يثبت مل قلته كرد صحيح
ومستعد لأن أعيد ردي كاملا كما وضعته لكن قبل دلك لا بد أن اعرف من هو اللذي حذف ردي
مع ذكر الأسباب
فالأمور الدينية ليست لعبة لنطرح ما نريد ونحذف ما نريد دون حجة
والا كيف سنستفيد انا او غيري
لأنه وبكل تأكيد هناك من الأعضاء من قرأ ردي وانصرف وان كان خاطئ
ردي فبكل تأكيد سيعمل به دون علم منه لأن ردي حذف ولا من معقب او مصحح قد أجاب الا وسيلة الحذف
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فإن كان سبب الحذف هو المصدر
فأضن ان قانون القسم الإسلامي السادس هو ذكر مصدر الموضوع
أما ان كانت الفتوى خاطئة
فمن الواجب اثبات ذلك
واما ان كان تعقيبي أنا او رأيي خاطئ
فمن الواجب أيضا التوجيه والتعقيب
صالح ب- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 09/02/2009
عدد الرسائل : 1741
الجنس :
رد: ماحكم................... في المسجد
رقـم الفتوى : | 13345 |
عنوان الفتوى : | مدُّ الرجلين اتجاه القبلة لا حرج فيه |
تاريخ الفتوى : | 22 ذو القعدة 1422 / 05-02-2002 |
السؤال | |
عندما ننام في اتجاه القبلة هل يكون هذا مكروهاً أو حراماً؟ | |
الفتوى | |
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فقد نص بعض الفقهاء على كراهة مد الرجلين إلى جهة القبلة، وذلك تعظيماً وتنزيهاً لها، ولا يخفى أن الكراهة حكم شرعي، والأحكام الشرعية لا بد لها من مستند، من كتاب، أو سنة، أو قياس صحيح، أو إجماع منعقد. ولم نقف على شيء من هذه يشهد لهذه المسألة، وينضاف إلى هذا أن الأصل في الأشياء: -أطعمة أو أفعالاً أو هيئات- الإباحة، وبالتالي فإن مد الرجلين إلى اتجاه القبلة جائز لا شيء فيه. والله أعلم. |
صالح ب- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 09/02/2009
عدد الرسائل : 1741
الجنس :
رد: ماحكم................... في المسجد
بارك الله فيك أخي صالح على النقل المفيد. قضية مد الرجلين إلى القبلة من الأخطاء التي شاعت بين الناس و حكمها انها شيء عادي فالصحابة رضوان الله عليهم كانوا ينامون في المساجد و أرجلهم ممدودة ناحية القبلة و النبي صلى الله عليه و سلم يعلم بذلك و لم ينكر عليهم أبدا.
Admin- °° مؤسس منتديات فرجيوة التاريخية °°
- تاريخ التسجيل : 26/01/2007
عدد الرسائل : 2130
الجنس :
العمر : 44
رد: ماحكم................... في المسجد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا بأس أنه يمد رجليه نحو القبلة ، ما في مانع وأما المصحف إذاكان قريبا منه فلا يمد إليه رجله
إذا كان قريب منه أم إذا كان بعيد فلا حرج في ذلك
لا بأس أنه يمد رجليه نحو القبلة ، ما في مانع وأما المصحف إذاكان قريبا منه فلا يمد إليه رجله
إذا كان قريب منه أم إذا كان بعيد فلا حرج في ذلك
bilal-df- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 27/03/2009
عدد الرسائل : 903
الجنس :
العمر : 32
رد: ماحكم................... في المسجد
انا كنت نشوف الغاشي كامل يمد رجليه عادي انا ولبيت نمدهم عادي
وماكنتش علابالي بلي كاين فتوى في هذا الامر
بارك الله فيك خويا عدولة انك طرحت السؤال
والف الف شكر للعم صالح لانه وافان بالرد والفتوى
وماكنتش علابالي بلي كاين فتوى في هذا الامر
بارك الله فيك خويا عدولة انك طرحت السؤال
والف الف شكر للعم صالح لانه وافان بالرد والفتوى
M.bilal92- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 01/10/2008
عدد الرسائل : 5316
الجنس :
العمر : 32
رد: ماحكم................... في المسجد
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله
أولا أتوجه بإعتذاري إلى أخينا صالح ب على الخطأ الذي بدر مني دون قصد الإساءة إليه أو إلى أي أحد ،
و لتوضيح الأمر إليكم ما يلي
أنا من حذف الرد أو الفتوى المنقولة و التي ذكرها الأخ صالح ،بغض النظر عن محتواها ،للأسباب الآتية
أولا عند إعادة تبويب المنتدى الإسلامي إقترحت على السيد المدير أن تبقى مسألة الفتاوى ، و الأسئلة الفقهية خاصة بالقسم الإسلامي ، ليشرف عليها ، و حتى لا تبقى مجالا للأخذ و الرد و الكلام في شرع الله بغير علم ، على أن أكلف بالأمر أحد أهل الإختصاص ، ليكفينا هذا الأمر...و قد استجاب السيد المدير لهذا الطلب ،
و أحيلكم على الصفحة الرئيسية لتجدوا ما يلي :
أسئلة و أجوبة
و أنا منذ توليت مسؤولية القسم الإسلامي ، وجدت قضايا كثيرة لا حل لها سوى الحذف لأسباب عديدة، خاصة في مجال الفتوى
إذن فأنا قمت بحذف مساهمة الأخ صالح على الساعة الثانية عشر و بضع دقائق و أدركتني صلاة الظهر ،دون أن أوضح الأمر ،و بعد القيلولة شغلت بحضور حفل توزيع الجوائز بإحدى المدارس فلم أنتبه للأمر.
أكرر إعتذاري للأخ صالح ،على عدم التوضيح لكنني أؤكد أنني قمت بتطبيق قانون هذا القسم الذي لا يسمح للأعضاء إلا بطرح الأسئلة
أما الإجابة فهي من إختصاص القسم الإسلامي صيانة له من فوضى الفتاوى المنقولة من هنا و هناك
و تقبلوا خالص تحياتي:
السلام عليكم و رحمة الله
أولا أتوجه بإعتذاري إلى أخينا صالح ب على الخطأ الذي بدر مني دون قصد الإساءة إليه أو إلى أي أحد ،
و لتوضيح الأمر إليكم ما يلي
أنا من حذف الرد أو الفتوى المنقولة و التي ذكرها الأخ صالح ،بغض النظر عن محتواها ،للأسباب الآتية
أولا عند إعادة تبويب المنتدى الإسلامي إقترحت على السيد المدير أن تبقى مسألة الفتاوى ، و الأسئلة الفقهية خاصة بالقسم الإسلامي ، ليشرف عليها ، و حتى لا تبقى مجالا للأخذ و الرد و الكلام في شرع الله بغير علم ، على أن أكلف بالأمر أحد أهل الإختصاص ، ليكفينا هذا الأمر...و قد استجاب السيد المدير لهذا الطلب ،
و أحيلكم على الصفحة الرئيسية لتجدوا ما يلي :
أسئلة و أجوبة
قسم خاص بالفتاوى و الإستفسارات الشرعية. يمنع نقل ولصق الفتاوى من أي موقع كان بل سنعتمد على طريقة البحث عن الجواب من امهات الكتب أو بمساعدة أهل العلم المعروفين.قبل نقل أي فتوى الرجاء العودة أولا إلى مسؤول القسم الإسلامي
و أنا منذ توليت مسؤولية القسم الإسلامي ، وجدت قضايا كثيرة لا حل لها سوى الحذف لأسباب عديدة، خاصة في مجال الفتوى
إذن فأنا قمت بحذف مساهمة الأخ صالح على الساعة الثانية عشر و بضع دقائق و أدركتني صلاة الظهر ،دون أن أوضح الأمر ،و بعد القيلولة شغلت بحضور حفل توزيع الجوائز بإحدى المدارس فلم أنتبه للأمر.
أكرر إعتذاري للأخ صالح ،على عدم التوضيح لكنني أؤكد أنني قمت بتطبيق قانون هذا القسم الذي لا يسمح للأعضاء إلا بطرح الأسئلة
أما الإجابة فهي من إختصاص القسم الإسلامي صيانة له من فوضى الفتاوى المنقولة من هنا و هناك
و تقبلوا خالص تحياتي:
أبو حفص- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 27/01/2009
عدد الرسائل : 386
الجنس :
الجزائر
العمر : 61
رد: ماحكم................... في المسجد
شكرا لك اخ صالح على الفتوى
DARINE- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 13/01/2009
عدد الرسائل : 1980
الجنس :
مشرفة سابقة بقسم المرأة
العمر : 31
رد: ماحكم................... في المسجد
شكرا لك اخي أبو حفصأبو حفص كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله
أولا أتوجه بإعتذاري إلى أخينا صالح ب على الخطأ الذي بدر مني دون قصد الإساءة إليه أو إلى أي أحد ،
و لتوضيح الأمر إليكم ما يلي
أنا من حذف الرد أو الفتوى المنقولة و التي ذكرها الأخ صالح ،بغض النظر عن محتواها ،للأسباب الآتية
أولا عند إعادة تبويب المنتدى الإسلامي إقترحت على السيد المدير أن تبقى مسألة الفتاوى ، و الأسئلة الفقهية خاصة بالقسم الإسلامي ، ليشرف عليها ، و حتى لا تبقى مجالا للأخذ و الرد و الكلام في شرع الله بغير علم ، على أن أكلف بالأمر أحد أهل الإختصاص ، ليكفينا هذا الأمر...و قد استجاب السيد المدير لهذا الطلب ،
و أحيلكم على الصفحة الرئيسية لتجدوا ما يلي :
أسئلة و أجوبةقسم خاص بالفتاوى و الإستفسارات الشرعية. يمنع نقل ولصق الفتاوى من أي موقع كان بل سنعتمد على طريقة البحث عن الجواب من امهات الكتب أو بمساعدة أهل العلم المعروفين.قبل نقل أي فتوى الرجاء العودة أولا إلى مسؤول القسم الإسلامي
و أنا منذ توليت مسؤولية القسم الإسلامي ، وجدت قضايا كثيرة لا حل لها سوى الحذف لأسباب عديدة، خاصة في مجال الفتوى
إذن فأنا قمت بحذف مساهمة الأخ صالح على الساعة الثانية عشر و بضع دقائق و أدركتني صلاة الظهر ،دون أن أوضح الأمر ،و بعد القيلولة شغلت بحضور حفل توزيع الجوائز بإحدى المدارس فلم أنتبه للأمر.
أكرر إعتذاري للأخ صالح ،على عدم التوضيح لكنني أؤكد أنني قمت بتطبيق قانون هذا القسم الذي لا يسمح للأعضاء إلا بطرح الأسئلة
أما الإجابة فهي من إختصاص القسم الإسلامي صيانة له من فوضى الفتاوى المنقولة من هنا و هناك
و تقبلوا خالص تحياتي:
ومن حقكم ذلك لأنه أمر ليس بالهين
وأشاركك الراي الصائب
وانا لم أكن أعلم بهذا الأمر
وتقبلوا مني كل التقدير والشكر والإحترام ونعم الرأي ما أقترحتم لأنه فعلا ليس بالأمر السهل
وما كان عني الا انني أستغربت للحذف دون التعقيب على ردي هذا كل ما في الأمر
ودمتم في خدمة المنتدى وبالتحديد في هذا الجانب المهم واللذي لا يقبل أي زلة من أي كان
فبوركتم وبارك الله لكم
وبالفعل اقتراح لا يدانيه اقتراح
صالح ب- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 09/02/2009
عدد الرسائل : 1741
الجنس :
رد: ماحكم................... في المسجد
الإخوة الأعضاء والمشرفين والمديرين :
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لقد لفت انتباهي موضوع الفتاوى بكثرة وخاصة الأمر الذي طرحه الأخ عدولة حول الحكم الشرعي لمد الرجلين في اتجاه القبلة حيث قال :
اذا تفضل علينا عمي ابو حفص
ويجيب على سؤال الا وهو:
ماحكم مد الرجلين في اتجاه القبلة في المسجد
ولك منا جزيل الشكر
وجزاك الله كل خير
أي أنه توجه سؤاله خصيصا لأبي حفص المسؤول الأول للقسم الإسلامي
وهذا أحد قوانين المنتدى الإسلامي الذي ينص على أن الإجابة على الفتاوي تنحصر في مسؤولي القسم الإسلامي فقط لا غير
وهذا يتضح جليا في ما وضع كشرح مبسط لهذا القسم الحساس في الصفحة الرئيسية حيث نجد :
قسم خاص بالفتاوى و الإستفسارات الشرعية. يمنع نقل ولصق الفتاوى من أي موقع كان بل سنعتمد على طريقة البحث عن الجواب من امهات الكتب أو بمساعدة أهل العلم المعروفين.قبل نقل أي فتوى الرجاء العودة أولا إلى مسؤول القسم الإسلامي
أي تمنع كل فتوى لا يكون صاحبها مشرفا على هذا القسم وإذا تم غير ذلك فيكون بالرجوع إلى مشرفيه
أو كما قال أبو حفص
وما لاحظته أكثر هو عدم الالتزام بقانون القسم الإسلامي فصار وزيادة على هذا ذهاب الأعضاء إلى شكر من
قام بنقل الفتوى
وأحيطكم علما : أن الذين علقوا على الموضوع تناسوا قانون القسم كذلك وأخذوا يطلقون العنان لألسنتهم في نشر الأحكام
و كل هذا بلا دليل
وحسب ما لاحظته أيضا : أن الأعضاء لم يتجشموا أي عناء في قراءة رد أبي حفص حيث أعلمكم أنه قد قام بحذف مشاركة الأخ صالح ليس نكرانا عليه ما كتبه وإنما لعدم مراسلته لمسؤولي القسم الإسلامي وقيامه بالنقل وهذا ممنووووووووووووووووع
ولا أرى أي دوافع للانزعاج بعد التبرير الذي قدمه الأستاذ أبو حفص حيث داهمه وقت الصلاة وهو أمام هذه المسألة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لقد لفت انتباهي موضوع الفتاوى بكثرة وخاصة الأمر الذي طرحه الأخ عدولة حول الحكم الشرعي لمد الرجلين في اتجاه القبلة حيث قال :
اذا تفضل علينا عمي ابو حفص
ويجيب على سؤال الا وهو:
ماحكم مد الرجلين في اتجاه القبلة في المسجد
ولك منا جزيل الشكر
وجزاك الله كل خير
أي أنه توجه سؤاله خصيصا لأبي حفص المسؤول الأول للقسم الإسلامي
وهذا أحد قوانين المنتدى الإسلامي الذي ينص على أن الإجابة على الفتاوي تنحصر في مسؤولي القسم الإسلامي فقط لا غير
وهذا يتضح جليا في ما وضع كشرح مبسط لهذا القسم الحساس في الصفحة الرئيسية حيث نجد :
قسم خاص بالفتاوى و الإستفسارات الشرعية. يمنع نقل ولصق الفتاوى من أي موقع كان بل سنعتمد على طريقة البحث عن الجواب من امهات الكتب أو بمساعدة أهل العلم المعروفين.قبل نقل أي فتوى الرجاء العودة أولا إلى مسؤول القسم الإسلامي
أي تمنع كل فتوى لا يكون صاحبها مشرفا على هذا القسم وإذا تم غير ذلك فيكون بالرجوع إلى مشرفيه
أو كما قال أبو حفص
وما لاحظته أكثر هو عدم الالتزام بقانون القسم الإسلامي فصار وزيادة على هذا ذهاب الأعضاء إلى شكر من
قام بنقل الفتوى
وأحيطكم علما : أن الذين علقوا على الموضوع تناسوا قانون القسم كذلك وأخذوا يطلقون العنان لألسنتهم في نشر الأحكام
و كل هذا بلا دليل
وحسب ما لاحظته أيضا : أن الأعضاء لم يتجشموا أي عناء في قراءة رد أبي حفص حيث أعلمكم أنه قد قام بحذف مشاركة الأخ صالح ليس نكرانا عليه ما كتبه وإنما لعدم مراسلته لمسؤولي القسم الإسلامي وقيامه بالنقل وهذا ممنووووووووووووووووع
ولا أرى أي دوافع للانزعاج بعد التبرير الذي قدمه الأستاذ أبو حفص حيث داهمه وقت الصلاة وهو أمام هذه المسألة
محمد فتح- عضو
- تاريخ التسجيل : 06/06/2009
عدد الرسائل : 61
الجنس :
رد: ماحكم................... في المسجد
محمد فتح كتب:الإخوة الأعضاء والمشرفين والمديرين :
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لقد لفت انتباهي موضوع الفتاوى بكثرة وخاصة الأمر الذي طرحه الأخ عدولة حول الحكم الشرعي لمد الرجلين في اتجاه القبلة حيث قال :
اذا تفضل علينا عمي ابو حفص
ويجيب على سؤال الا وهو:
ماحكم مد الرجلين في اتجاه القبلة في المسجد
ولك منا جزيل الشكر
وجزاك الله كل خير
أي أنه توجه سؤاله خصيصا لأبي حفص المسؤول الأول للقسم الإسلامي
وهذا أحد قوانين المنتدى الإسلامي الذي ينص على أن الإجابة على الفتاوي تنحصر في مسؤولي القسم الإسلامي فقط لا غير
وهذا يتضح جليا في ما وضع كشرح مبسط لهذا القسم الحساس في الصفحة الرئيسية حيث نجد :
قسم خاص بالفتاوى و الإستفسارات الشرعية. يمنع نقل ولصق الفتاوى من أي موقع كان بل سنعتمد على طريقة البحث عن الجواب من امهات الكتب أو بمساعدة أهل العلم المعروفين.قبل نقل أي فتوى الرجاء العودة أولا إلى مسؤول القسم الإسلامي
أي تمنع كل فتوى لا يكون صاحبها مشرفا على هذا القسم وإذا تم غير ذلك فيكون بالرجوع إلى مشرفيه
أو كما قال أبو حفص
وما لاحظته أكثر هو عدم الالتزام بقانون القسم الإسلامي فصار وزيادة على هذا ذهاب الأعضاء إلى شكر من
قام بنقل الفتوى
وأحيطكم علما : أن الذين علقوا على الموضوع تناسوا قانون القسم كذلك وأخذوا يطلقون العنان لألسنتهم في نشر الأحكام
و كل هذا بلا دليل
وحسب ما لاحظته أيضا : أن الأعضاء لم يتجشموا أي عناء في قراءة رد أبي حفص حيث أعلمكم أنه قد قام بحذف مشاركة الأخ صالح ليس نكرانا عليه ما كتبه وإنما لعدم مراسلته لمسؤولي القسم الإسلامي وقيامه بالنقل وهذا ممنووووووووووووووووع
ولا أرى أي دوافع للانزعاج بعد التبرير الذي قدمه الأستاذ أبو حفص حيث داهمه وقت الصلاة وهو أمام هذه المسألة
نحن في منتدى والمنتدى للجميع
وفي جل المنتديات توضع قوانين ومن أهم هاته القوانين هو الرفض التام لطلب المعونة من عضو او مشرف محدد
هذا أولا اما ثانيا فيرجى انه من يطلب اي شيئ من شخص محدد فعليه بلرسائل الخاصة لا على واجهة المنتدى
و تدخلك انت أثبت لي شيئا آخرى وهو ان أبى حفص فعلا يستحق هاته المرتبة وفي هذا القسم بالذات
لرجاحة عقله ولباقته اللامتناهية في الرد
على المواضيع بكل صدر رحب و دون انزعاج
و هاته شيمة لا يتصف بها الا قليلون
اقتداءا بقوله جل وعلا مخاطبا رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ولو كنت فضا غليضا لأنفضوا من حولك
وارجو اخي محمد فتح ان لا تكون ابا حفصيا اكثر من أبى حفص
وأرجو من المسؤولين غلق او حذف الموضوع درءا للتشعبات الغير مفيدة
صالح ب- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 09/02/2009
عدد الرسائل : 1741
الجنس :
مواضيع مماثلة
» سؤال الىا لاستاد ابو حفص . . . ماحكم .............؟؟؟؟؟
» آداب المسجد
» شــــــــــــاهد المسجد الحرام كأنك بداخله
» آداب المسجد
» شــــــــــــاهد المسجد الحرام كأنك بداخله
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى