دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 462 بتاريخ الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 14:24


 
   
     - قسم الشريعة الإسلامية
- النقاش السياســــــــي
- أقلامنا . . . . .
- أخبار الرياضة المحلية
- أخبار ميلـــــــــــــــة
- أخبار وقضايا المدينة
- قسم المجتمع المدني
- مناسبات خاصة جدا .
- شكاوى واقتراحات .

   
 
   
   

.............................................

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

............................................. Empty .............................................

مُساهمة من طرف حياة123 في السبت 13 يونيو 2009 - 10:10

...............................................................................................................................................................................................................................


عدل سابقا من قبل حياة123 في الأربعاء 24 يونيو 2009 - 16:42 عدل 1 مرات

حياة123
عضو
عضو

تاريخ التسجيل : 21/01/2009
عدد الرسائل : 3
الجنس : انثى
العمر : 24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف hamza في السبت 13 يونيو 2009 - 10:43

ربي يكون عونك أختي
شوف قانون الأسرة الجديد راه في صالحكم
بلاك يزدلكم حقوق
hamza
hamza
عضو متميز
عضو متميز

تاريخ التسجيل : 12/01/2009
عدد الرسائل : 2057
الجنس : ذكر


العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف wassim في السبت 13 يونيو 2009 - 12:00

ربي يكون في عومك اختي
wassim
wassim
عضو نشيط
عضو نشيط

تاريخ التسجيل : 01/04/2009
عدد الرسائل : 249
الجنس : ذكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف M.bilal92 في السبت 13 يونيو 2009 - 15:01

lol! affraid affraid lol!
M.bilal92
M.bilal92
:: عضو شرفي ::
:: عضو شرفي ::

تاريخ التسجيل : 01/10/2008
عدد الرسائل : 5316
الجنس : ذكر
العمر : 27
............................................. 5

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف hood killer في السبت 13 يونيو 2009 - 15:23

ربي يكون في العون
lol!
hood killer
hood killer
:: عضو شرفي ::
:: عضو شرفي ::

تاريخ التسجيل : 02/05/2009
عدد الرسائل : 1429
الجنس : ذكر
الدولة قالك **عش جزائري ** او مت وانت تحاول **


العمر : 27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف mokaba_dz في السبت 13 يونيو 2009 - 15:28

ربي يعاونك

mokaba_dz
عضو متميز
عضو متميز

تاريخ التسجيل : 30/06/2008
عدد الرسائل : 1017
الجنس : ذكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف charifis في السبت 13 يونيو 2009 - 15:30

lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol!
charifis
charifis
:: عضو شرفي ::
:: عضو شرفي ::

تاريخ التسجيل : 22/04/2009
عدد الرسائل : 939
الجنس : ذكر
العمر : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف صدى الذكريات في السبت 13 يونيو 2009 - 15:48

وش تديري هذي هي الدنيا
صدى الذكريات
صدى الذكريات
:: عضو شرفي ::
:: عضو شرفي ::

تاريخ التسجيل : 16/04/2009
عدد الرسائل : 849
العمر : 27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف بلال15 في السبت 13 يونيو 2009 - 15:53

واش بنا رانا كثر علكم
المهم ربي يعاونك
بلال15
بلال15
عضو بارز
عضو بارز

تاريخ التسجيل : 30/03/2009
عدد الرسائل : 708
الجنس : ذكر
العمر : 25

http://www.almotamyz.tk

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف bilal-df في السبت 13 يونيو 2009 - 16:04

أختي لا فرق بين الرجل والمرأة إلا بالتقوى والعمل.
آختي إن قانون الاسرى المعدل في سنة 2008 لصالح المرأة وشعار بوتفليقة راه حرية المرأة،و للمرأة في الاسلام قيمة عظيمة جدا جدا جدا فهي نصف المجتمع وإذا أنجبت وربت فهي تكمل الشطر الثاني فهي المجتمع، إذا أختي الكريمة إفتخري لكونك إمرأة وخاصة إذا كنت صالحة.
المهم ربي يوفق
تقبلي مروري.
bilal-df
bilal-df
:: عضو شرفي ::
:: عضو شرفي ::

تاريخ التسجيل : 27/03/2009
عدد الرسائل : 903
الجنس : ذكر
............................................. Hc_cod10

العمر : 27
............................................. 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف سعيد مكرود في السبت 13 يونيو 2009 - 16:28

bilal-df كتب:أختي لا فرق بين الرجل والمرأة إلا بالتقوى والعمل.
آختي إن قانون الاسرى المعدل في سنة 2008 لصالح المرأة وشعار بوتفليقة راه حرية المرأة،و للمرأة في الاسلام قيمة عظيمة جدا جدا جدا فهي نصف المجتمع وإذا أنجبت وربت فهي تكمل الشطر الثاني فهي المجتمع، إذا أختي الكريمة إفتخري لكونك إمرأة وخاصة إذا كنت صالحة.
المهم ربي يوفق
تقبلي مروري.

تصحيح فقط
قانون الاسرة تم تعديله سنة 2005 وليس كما وقع خطا منقبل الاخ
بلال ..سنة 2008
بل تم تعديله وهو اخر تعديل
تحت رقم 05/02 بتاريخ 18محرم1426 الموافق ل 2005.02.27.
والمنشور في الجريدة الرسمية
تحت رقم 15/2005
لتدكير فقط وقد عدل هدا القانون بعض زوبعة قامت بها تياريات ليبرالية
وقد عدل بناءا على فتوى اسلامية نابعة من المداهب الاسلامية
وهدا بحيث لم يراعي المدهب المتعارف عليه في الجزائر الا وهو المدهب
المالكي وقد خرج عن هده المدهب للامام مالك واتبع كثيرا المدهب الحنفي
سعيد مكرود
سعيد مكرود
:: منتدى فرجيوة ::
:: منتدى فرجيوة ::

تاريخ التسجيل : 31/07/2008
عدد الرسائل : 8351
الجنس : ذكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف ha-la83 في السبت 13 يونيو 2009 - 18:40

حياة123 كتب:[center]اناااااا خلاص كررررهت شوا هاذي الحياة كلش للذكورة كلش ليهم علاه هوما يديرو واش حبو و البنات لالا شوا هاذي البلوة ما هيش حياتي انا كي طفلة راني في جهنم Sad Sad No No قبل ما توصل القيامة النهار كامل وانا حاصلة فالدار مع الخدمة والتسياق نورمالمو تكون كاينة مساواة بين البنات و الذكورة.... Mad Mad Mad

أين تكمن المشكلة أختي الفاضلة Exclamation scratch
ألكونك فتاة أنت في جهنم؟؟؟؟ Exclamation أنا أيضا فتاة والله أنا أحمد ربي صباحا ومساءا لكوني فتاة..
أما بالنسبة للخدمة والتسياق فأنا والله أجد فيها متعة رائعة..ألا تشاطريني الرأي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أما بالنسبة على حديث المساواة عن أي مساواة تتحدثين وأي مساواة تقصدين أختي الغالية.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ha-la83
ha-la83
:: عضو شرفي ::
:: عضو شرفي ::

تاريخ التسجيل : 26/04/2009
عدد الرسائل : 299
الجنس : انثى


............................................. Moutam12

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف SAMIR.SANTANA في الأحد 14 يونيو 2009 - 0:40

حمدى ربي اختي انتى في الدار تقومين بالاعمال المنزيلية و تنتظرين المكتوب ان شاء الله و نحن الدكور حدث و لا حرج المشاكل اليومية الاعمال الخارجية و غيرها احمدى الله
SAMIR.SANTANA
SAMIR.SANTANA
عضو نشيط
عضو نشيط

تاريخ التسجيل : 16/04/2009
عدد الرسائل : 96
الجنس : ذكر
العمر : 28

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف BADRO في الأحد 14 يونيو 2009 - 13:28

ازمة  وتفوت نورمال: اضحك للدنيا تضحكلكهادي هي الدنياتقبلي مروري
BADRO
BADRO
عضو بارز
عضو بارز

تاريخ التسجيل : 18/04/2009
عدد الرسائل : 912
الجنس : ذكر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف مرام في الأحد 14 يونيو 2009 - 14:11

سبحان الله ربي يهديك اختي
واش فيها كي راكي فالدار
وعلاه تحوسي اكثر من هذا
هذا دورك
وديري في بالك بلي كاين تان يالراجل الي كاره حياتو
ما تشوفيش برك السباب الي يضل يدور
وعلى كل ماعندكش الحق باه تكرهي
هيه ما عندكش الحق
شوفي واش موفرلك اكي كي تقلقي تروحي تبدلي شوي جو فالانترنت
كون جيتي كاذيما ناش بكري مون واش درتي
انا والله راني لاباس عليا
الحمد لله صباح وعشيا
مرام
مرام
:: عضو شرفي ::
:: عضو شرفي ::

تاريخ التسجيل : 28/01/2009
عدد الرسائل : 1144
الجنس : انثى
مشرفة سابقة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف IbRaHiMxHuNtEr في الأحد 14 يونيو 2009 - 17:08

يارب اهدنا

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثيرا من عباده
IbRaHiMxHuNtEr
IbRaHiMxHuNtEr
:: إداري سابق ::
:: إداري سابق ::

تاريخ التسجيل : 13/11/2008
عدد الرسائل : 1524
الجنس : ذكر
العمر : 32
............................................. 65955aeb

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف hard_way1990 في الأحد 14 يونيو 2009 - 18:48

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

أختاه الغاليّة إن الله لمّا خلق الخق وشرع الشرع جعل لكٌل جنس وظيفة
تناطُ به " فإعلمي هداكِ الله – أنه هناك فوارق بين الرجل والمرأة ،
بالجسد والشرع والأمور المعنويّة ، ثابتةً قدراً وشرعاً ، حسّاً وعقلاً .
وبين الله تعالى أن تلك الفوارق ليست بالإعتقاد والتشريع ، ولكنها في صفة
الخِلْقَة والهيْئة والتكوين ، ففي الذكورة كمالٌ خُلُقيّ ، وقوة طبيعية ،
والأنثى أنقص منه خِلقةً وجِبلَّةً وطبيعة ، لما يعتريها من الحيض والحمل
، والمخاض ، والإرضاع وشؤون الرضيع ، وتربية رجل الأمة المقبل ... وكان من
آثار هذا الأختلاف في الخِلقة : الإختلاف بينهما في القوى والقُدرات
الجسدية ، والعقليّة ، والفكر ية والعاطفيّة ، والإداريّة ، وفي العمل
والأداء ، والكفاية في ذلك ، إضافة الى ما توصل إليه علماء الطب الحديث من
عجائب الآثار من تفاوت الخلق بين الجنسين .
لذا ، وجب الإيمان والتسليم بالفوارق بين الرجال والنساء : الحسيّة
والمعنوية ، والشرعية وليرضى كلٌّ بما كتب الله له قدراً وشرعاً ، وأن هذه
الفوارق هي عين العدل ، وفيها أنتظام حياة المجتمع الإنساني .
فلا يجوز لمسلم ولا مسلمة أن يتمنى ما خصّ الله به الآخر من الفوارق
المذكورة لما في ذلك من السخط على قدر الله ، وعدم الرضا بحكمِهِ وشرعِهِ
، وليسأل العبد ربّه من فضلِهِ ، وهذا أدب شرعيّ يزيل الحسد ، ويهذب النفس
المؤمنة ، ويروضها على الرضا بما قدر الله وقضى .
ولهذا ، قال تعالى ، ناهياً عن ذلك ( ولا تتمنوا ما فضّل الله به بعضكم
على بعض للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن واسألوا الله من
فضله إن الله كان بكل شيء عليماً
وسبب نزول هذه الآية ما رواه مجاهد قال : قالت أم سلمة : أي رسول الله
أيغزو الرجال ولا نغزوا ، وإنما لنا نصف الميراث ؟ فنزلت " ولا تتمنوا ما
فضل الله ... "
إذا كان هذا النهي – بنص القرآن – عن مجرد التمني ، فكيف بمن ينكر الفوارق
الشرعية بين الرجل والمرأة ، وينادي بإلغائها ، ويطالب بالمساواة ، ويدعو
اليها باسم " المساواة بين الرجل والمرأة " فهذه بلا شك نظرية إلحاديّة ،
لما فيها من منازعة لإرادة الله الكونيّة القدريّة في الفوارق الخَلْقية
والمعنوية بينهما ، ومنابزة للإسلام في نصوصه الشرعية القاطعة بين الذكر
والأنثى ...
ولو حصلت المساواة في جميع الأحكام مع الإختلاف في الخِلْقة والكفاية ،
لكان هذا انعكاساً في الفطرة ، ولكان هذا يعد عين الظلم للفاضل والمفضول ،
بل ظلم لحياة المجتمع الإنساني ، لما يلحقه من حرمان ثمرة قدرات الفاضل
،والإثقال على المفضول فوق قدرته ، وحاشا أن يقع مثقال خردلةٍ من ذلك في
شريعة أحكم الحاكمين ، ولهذا كانت المرأة في ظل هذه الأحكام الغراء مكفولة
في أمومتها وتدبير منزلها ، وتربية الأجيال للأمة "
hard_way1990
hard_way1990
عضو نشيط
عضو نشيط

تاريخ التسجيل : 20/04/2009
عدد الرسائل : 115
الجنس : ذكر
العمر : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف زائر في الأحد 14 يونيو 2009 - 19:19

lol! lol! lol! Question Question Question lol! lol! lol!
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف اريج في الأحد 14 يونيو 2009 - 22:34

صحيح ان الاسلام اعطى للمراة قيمتها ومكانتها ولاشك في ذلك لكن بعض الجاهلين باسس الاسلام يظلمون المراة باسم الاسلام ويقومون باعمال تعسفية ضدها
ربي يكون في العون رانا كامل كيفكيف

اريج
عضو فعال
عضو فعال

تاريخ التسجيل : 11/05/2009
عدد الرسائل : 475
الجنس : انثى
مشرفة سابقة بقسم المرأة .

العمر : 109

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف زائر في الأحد 14 يونيو 2009 - 23:15

ديري إضراب
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف Amine HB في الإثنين 15 يونيو 2009 - 0:38

ماعليش المرة الجاية ضيعي خوتك بالشر
Amine HB
Amine HB
:: عضو شرفي ::
:: عضو شرفي ::

تاريخ التسجيل : 04/03/2009
عدد الرسائل : 2178
الجنس : ذكر
العمر : 27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف كاروبار في الإثنين 15 يونيو 2009 - 0:58

هذي هي الدنيا كل واحد و وكيفاه كتبلو ربي يعيش راكي مازلتي صغيرة 14سنة وراكي تقولي كرهت راكي مازلتي ماشفتي والو راه كاين الي كثر منك اصبري وماتقلقيش روحك .انا طفلة وراني نعاني كيفك نقلك من الدار نتنارفا من خاوتي بصح راني صابرة المهم ربي يكون في عونك ختي حياةوكيما يقول المثل اضحك للدنيا تضحكلك
............................................. 256
كاروبار
كاروبار
عضو فعال
عضو فعال

تاريخ التسجيل : 02/04/2009
عدد الرسائل : 477
الجنس : انثى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف صالح ب في الأربعاء 17 يونيو 2009 - 21:21

ha-la83 كتب:
حياة123 كتب:[center]اناااااا خلاص كررررهت شوا هاذي الحياة كلش للذكورة كلش ليهم علاه هوما يديرو واش حبو و البنات لالا شوا هاذي البلوة ما هيش حياتي انا كي طفلة راني في جهنم Sad Sad No No قبل ما توصل القيامة النهار كامل وانا حاصلة فالدار مع الخدمة والتسياق نورمالمو تكون كاينة مساواة بين البنات و الذكورة.... Mad Mad Mad

أين تكمن المشكلة أختي الفاضلة Exclamation scratch
ألكونك فتاة أنت في جهنم؟؟؟؟ Exclamation أنا أيضا فتاة والله أنا أحمد ربي صباحا ومساءا لكوني فتاة..
أما بالنسبة للخدمة والتسياق فأنا والله أجد فيها متعة رائعة..ألا تشاطريني الرأي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أما بالنسبة على حديث المساواة عن أي مساواة تتحدثين وأي مساواة تقصدين أختي الغالية.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

20/20 الله يكثر من أمثالك
بقي لي أن أسأل صاحبة الموضوع
مظلومة ترى نفسها بكل تأكيد
وانما أسألها من السبب في نظرها هل هما والداها ام المجتمع ام القانون ام الإسلام والعياذ بالله
ارجو ان تعطينا ولو إشارة فيمن تراه السبب في هذا الوضع
كما اطلب منك ان تصفي لي المساوات بنظرك بين المرأة والرجل
كيف تحديدا

واليك بعض المقولات اللتي لا تخفى على احد ولن يجرؤ اي أحد على الطعن في حقيقتها مهما كان

وأوصيكم بالنساء خيرا
وقال
لافرق بين عربي وأعجمي ولم يقل لا فرق بين رجل وامرأة الا بالتقوى
وقالت احداهن لعنة الله عليها
ملعون من قال خلقت المرأة من ضلع أعوج انها اديبة من المغرب وأسألوا عنها

الرجال قوامون على النساء
ارجو ان تعلقي على كل هاته الجمل
وما وقع مكنونها على عقلك يا ابنتى
صالح ب
صالح ب
:: عضو شرفي ::
:: عضو شرفي ::

تاريخ التسجيل : 09/02/2009
عدد الرسائل : 1741
الجنس : ذكر
............................................. DZQ80176

............................................. 6

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف DARINE في الأربعاء 17 يونيو 2009 - 22:42

بالعقل علينا اختي
انا تاني طفلة وراني عايشة حياة مليحة والحمد لله
علاه غير انت تسيقي
رانا مرا نسيقو
وزيد اني هذا وين غسلت اللماعن وجيت قعدت
هذي هي خدمتنا اللمعان والتسياق
وانت واش هاكمك فالدار مرة على مرة وبدل الجو
وعلى كل علاه راكي تحوسي على المساواة
وعن اي مساواة راكي تحكي
عند روحك الرشال راهم هانيين
على بالك هنا هكذا
واحد ما يقنع بلي عندو
ديما يبحث على الشي الي عند غيرو
DARINE
DARINE
:: عضو شرفي ::
:: عضو شرفي ::

تاريخ التسجيل : 13/01/2009
عدد الرسائل : 1980
الجنس : انثى
مشرفة سابقة بقسم المرأة

العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

............................................. Empty رد: .............................................

مُساهمة من طرف الغريب في الجمعة 19 يونيو 2009 - 23:51

لا أرى مشكلة في ذالك
































































































الرجال قوامون على النساء













أجو أن تنزعي عليكي هذا التخمين
ربي يعاونك
الغريب
الغريب
عضو
عضو

تاريخ التسجيل : 05/06/2009
عدد الرسائل : 14
الجنس : ذكر
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى