دخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 117 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 117 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 462 بتاريخ الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 14:24
مواضيع مماثلة
اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
+8
meriem14
bilinda
Amine HB
USBR
رونق
نورهان
SAMIR.SANTANA
Doctor sKy
12 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
مرحبا اليوم جبت لكم
اصنع شمعه معطره بعطرك الخاص
--------------------------------------------------------------------------------
طريقة مجربة ومضمونه يا حلوين وانشاء الله تعجبكم:
1-أحظر أي شمعه تريد باللون الي تفضله.
2- قم بتذويبها بإناء على النار وخذ الفتيلة.
3-الان خذ الشمع الذائب وضع عليها قطرات معقوله من عطرك المفضل.
4-ثم احظر قالبا بالشكل الذي تريد وضع الشمعه الذائبه مع العطر بالقالب لتجمد وبعدها تحصل على
الشمعه الخاصه بك واتمنى تكون الطريقة عجبتكم واستنى ردودكم
عدل سابقا من قبل هناء في الجمعة 31 يوليو 2009 - 1:51 عدل 3 مرات (السبب : البسملة ولون الخط)
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
برك الله فيك
SAMIR.SANTANA- عضو نشيط
- تاريخ التسجيل : 16/04/2009
عدد الرسائل : 96
الجنس :
العمر : 32
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
مشكووووووورة اختي انشاء الله نجربها
تقبلي مروري
تقبلي مروري
نورهان- عضو فعال
- تاريخ التسجيل : 10/05/2009
عدد الرسائل : 470
الجنس :
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
شكرا جزيلا لك ساجربها ان شاء الله
رونق- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 28/12/2008
عدد الرسائل : 1464
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
مشكــــــــــــــــورة أختـــــــــــــــــي
سأجربــــــــــــــــــــها إنشـــــــاء الله
سأجربــــــــــــــــــــها إنشـــــــاء الله
USBR- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 02/04/2009
عدد الرسائل : 1317
الجنس :
العمر : 31
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
و الله فكرة رائعة أختاه
شكرالك
وتقبلي مروري
شكرالك
وتقبلي مروري
Amine HB- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 04/03/2009
عدد الرسائل : 2178
الجنس :
العمر : 32
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
السلام عليكم .انا صديقة جديدة يسرها الانضمام الى منتداكم الرائع.من الغرب الجزائرى. ارجو ان اجد مكانا لى بينكم
bilinda- عضو
- تاريخ التسجيل : 20/06/2009
عدد الرسائل : 7
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
bilinda كتب:السلام عليكم .انا صديقة جديدة يسرها الانضمام الى منتداكم الرائع.من الغرب الجزائرى. ارجو ان اجد مكانا لى بينكم
عذرا سوف أعقب الآن على رد الأخت bilinda ثم سأرد على الموضوع
أهلا بك أختي bilinda أهلا بناس الغرب ، ليكن فعلمك أنا أيضا من الغرب ، هل ممكن أن أعرف من أي ولايه ؟
واش نقولك مرحبا مرحبا مرحبا بيك راكي في وسط حبابك وناسك * ناس فرجيوة *
كاين ملاحظه : يا ريت درتي موضوع خاص و عرفتي فيه بنفسك
تحياتي
meriem14- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 10/12/2008
عدد الرسائل : 399
الجنس :
العمر : 33
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
شكرا لك اخت مريم على الترحيب .انا من ولاية الرستميين.اما بخصوص الموضوع فسيكون لى مواضيع ان شاء الله .اعدكم بذلك .اكرر شكرى لك اختى
bilinda- عضو
- تاريخ التسجيل : 20/06/2009
عدد الرسائل : 7
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
له له له متقوليليش أنت من ولاية تيارت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لأنني كذلك من ولاية تيارت
meriem14- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 10/12/2008
عدد الرسائل : 399
الجنس :
العمر : 33
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
صذقى او لا تصذقى .هل من الممكن ان تكونى ابنة جيراننا.يا اختى اهلا بنا فى ولايتنا.
bilinda- عضو
- تاريخ التسجيل : 20/06/2009
عدد الرسائل : 7
من الواقع
ما بالُ بعض الناس صاروا أبحراً
يخفون تحت الحب حقد الحاقدين
يتقابلون بأذرعٍ مفتوحة والكره فيهم
قد أطل من العيون
يا ليت بين يداي مرآة ترى
ما في قلوب الناس من امرٍ دفين
بيني وبين سعادتي بحرٌ عميق
والناس حالوا بين قلبي والطريق
فلكم أعالجهم و بي سقم الضنا
ولكم أنجيهم وكنتُ أنا الغريق
يا رب إن ضاقت قلوب الناس
عن ما فيَّ من خير فعفوك لا يضيق
يخفون تحت الحب حقد الحاقدين
يتقابلون بأذرعٍ مفتوحة والكره فيهم
قد أطل من العيون
يا ليت بين يداي مرآة ترى
ما في قلوب الناس من امرٍ دفين
بيني وبين سعادتي بحرٌ عميق
والناس حالوا بين قلبي والطريق
فلكم أعالجهم و بي سقم الضنا
ولكم أنجيهم وكنتُ أنا الغريق
يا رب إن ضاقت قلوب الناس
عن ما فيَّ من خير فعفوك لا يضيق
bilinda- عضو
- تاريخ التسجيل : 20/06/2009
عدد الرسائل : 7
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
اختى مريم لم يصلنى ردك لذا فلسن ادرى مااقول
bilinda- عضو
- تاريخ التسجيل : 20/06/2009
عدد الرسائل : 7
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
ردي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ على واش
المهم أنت مرحبا بيك
meriem14- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 10/12/2008
عدد الرسائل : 399
الجنس :
العمر : 33
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
[
color=red]مادمتي تقولين عطرك المفضل فاقول لك اختي الكريمه الاتي اعلم أن خروج المرأة متزينة أو متعطرة مع ستر العورة مكروه تنزيهاً دون الحرام ، ويكون حراماً إذا قصدت المرأة بذلك التعرض للرجال ، أي قصدت فتنتهم .
روى ابن حبان والحاكم والنسائي والبيهقي في باب ما يُكره للنساء من الطيب ، وأبو داود عن أبي موسى الأشعري مرفوعاً : " أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية "
وأخرج الترمذي في باب ما جاء في كراهية خروج المرأة متعطرة من حديث أبي موسى الأشعري أيضاً مرفوعاً : " كل عين زانية ، والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا " يعني زانية .
فهذه الرواية الأخيرة مطلقة ، ورواية " ليجدوا ريحها " مقيدة ، ومخرج الكل واحد ، فيحمل المطلق على المقيد عملاً بالقاعدة التي جرى عليها الجمهور من حمل المطلق على المقيد تحاشياً لما يترتب على العكس من الخروج عن إجماع الأئمة ، فإنه لم يقل أحد منهم بحرمة خروج المرأة متطيبة على الإطلاق ، وهذا الحمل موافق لحديث عائشة الذي رواه أبو داود في سننه أنها قالت " كنا نخرج مع النبي صلى الله عليه وسلم إلى مكة فنضمّخ جباهنا بالمسك المطيب للإحرام ، فإذا عرقت إحدانا سال على وجهها فيراه النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينهاها " . والرسول ونسائه كانوا يُحْرِمون بذي الحليفة وهي على بضعة أميال من المدينة .
والحديث الأول رواه النسائي والبيهقي في باب ما يُكره للنساء من الطيب لأنه لم يفهما منه تحريم خروج المرأة متعطرة إلا الكراهة التنزيهية ، لأن الكراهة إذا أطلقت عند الشافعيين الكراهة التنزيهية كما ذكر ذلك الشيخ أحمد بن رسلان الشافعي في متن الزبد ، قال :
وفاعل المكروه لم يُعَذَّب ********** بل إن يكفّ لإمتثال يُثَب
ومن المعلوم أن البيهقي كان شافعي المذهب ، ومثل الشافعية الحنابلة والمالكية فإنهم يريدون بالكراهة عند إطلاقها الكراهة التنزيهية ، أما الحنفية فيريدون بها غالباً ما يأثم فاعله .
فالقائل بحرمة خروج المرأة متعطرة على الإطلاق ماذا يفعل بهذا الحديث ، وهو صحيح لم يضعفه أحد من الحفاظ ، ولا عبرة بمن ليس له مرتبة الحفظ كما هو مقرر في كتب المصطلح .
وروى البيهقي في السنن الكبرى ( 3 / 295 ) أيضاً عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج يوم الفطر فصلى ركعتين لم يصل قبلها ولا بعدها ، ثم أتى النساء ومعه بلال فأمرهنّ بالصدقة ، فجعلت المرأة تلقي خُرصها وسخابها . قال البيهقي : " رواه البخري في الصحيح ( باب الخطبة بعد العيد ) عن أبي الوليد وأخرجه مسلم في صحيحه عن شعبة " انتهى كلام البيهقي .
فهذا الحديث فيه أن هؤلاء النسوة خرجن يوم العيد وهنّ لابسات السخاب ، وهو نوع من الطيب فلم ينكر عليهن ، والخُرْص هو حلقة الذهب والفضة كما في القاموس في مادة ( خ ر ص ) ، وهذا من أدلة جواز خروج المرأة متزينة أيضا[/color]
واتمنى ان تكوني ممن يستمعون القول ويتبعون احسنهروى ابن حبان والحاكم والنسائي والبيهقي في باب ما يُكره للنساء من الطيب ، وأبو داود عن أبي موسى الأشعري مرفوعاً : " أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية "
وأخرج الترمذي في باب ما جاء في كراهية خروج المرأة متعطرة من حديث أبي موسى الأشعري أيضاً مرفوعاً : " كل عين زانية ، والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا " يعني زانية .
فهذه الرواية الأخيرة مطلقة ، ورواية " ليجدوا ريحها " مقيدة ، ومخرج الكل واحد ، فيحمل المطلق على المقيد عملاً بالقاعدة التي جرى عليها الجمهور من حمل المطلق على المقيد تحاشياً لما يترتب على العكس من الخروج عن إجماع الأئمة ، فإنه لم يقل أحد منهم بحرمة خروج المرأة متطيبة على الإطلاق ، وهذا الحمل موافق لحديث عائشة الذي رواه أبو داود في سننه أنها قالت " كنا نخرج مع النبي صلى الله عليه وسلم إلى مكة فنضمّخ جباهنا بالمسك المطيب للإحرام ، فإذا عرقت إحدانا سال على وجهها فيراه النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينهاها " . والرسول ونسائه كانوا يُحْرِمون بذي الحليفة وهي على بضعة أميال من المدينة .
والحديث الأول رواه النسائي والبيهقي في باب ما يُكره للنساء من الطيب لأنه لم يفهما منه تحريم خروج المرأة متعطرة إلا الكراهة التنزيهية ، لأن الكراهة إذا أطلقت عند الشافعيين الكراهة التنزيهية كما ذكر ذلك الشيخ أحمد بن رسلان الشافعي في متن الزبد ، قال :
وفاعل المكروه لم يُعَذَّب ********** بل إن يكفّ لإمتثال يُثَب
ومن المعلوم أن البيهقي كان شافعي المذهب ، ومثل الشافعية الحنابلة والمالكية فإنهم يريدون بالكراهة عند إطلاقها الكراهة التنزيهية ، أما الحنفية فيريدون بها غالباً ما يأثم فاعله .
فالقائل بحرمة خروج المرأة متعطرة على الإطلاق ماذا يفعل بهذا الحديث ، وهو صحيح لم يضعفه أحد من الحفاظ ، ولا عبرة بمن ليس له مرتبة الحفظ كما هو مقرر في كتب المصطلح .
وروى البيهقي في السنن الكبرى ( 3 / 295 ) أيضاً عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج يوم الفطر فصلى ركعتين لم يصل قبلها ولا بعدها ، ثم أتى النساء ومعه بلال فأمرهنّ بالصدقة ، فجعلت المرأة تلقي خُرصها وسخابها . قال البيهقي : " رواه البخري في الصحيح ( باب الخطبة بعد العيد ) عن أبي الوليد وأخرجه مسلم في صحيحه عن شعبة " انتهى كلام البيهقي .
فهذا الحديث فيه أن هؤلاء النسوة خرجن يوم العيد وهنّ لابسات السخاب ، وهو نوع من الطيب فلم ينكر عليهن ، والخُرْص هو حلقة الذهب والفضة كما في القاموس في مادة ( خ ر ص ) ، وهذا من أدلة جواز خروج المرأة متزينة أيضا[/color]
hancock- عضو نشيط
- تاريخ التسجيل : 14/06/2009
عدد الرسائل : 132
الجنس :
العمر : 37
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!
ومن قال لك أني أخرج من البيت متعطرة ؟؟
وقولي "" عطرك الخاص"" يا يعني بالضرورة عطر الخارج
ألا يحق للفتاة أو المرأة ان تتعطر في بيتها وبين محارمها ؟؟؟؟
؟؟؟
""واتمنى ان تكوني ممن يستمعون القول ويتبعون احسنه""
!!!
في كلامك هذا اتهام صريح ...... أخي مع كل احترامي لك
أرجو أن تختار كلماتك ... من فضلك
على العموم شكرا على الاضافة
سلامي
!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!
ومن قال لك أني أخرج من البيت متعطرة ؟؟
وقولي "" عطرك الخاص"" يا يعني بالضرورة عطر الخارج
ألا يحق للفتاة أو المرأة ان تتعطر في بيتها وبين محارمها ؟؟؟؟
؟؟؟
""واتمنى ان تكوني ممن يستمعون القول ويتبعون احسنه""
!!!
في كلامك هذا اتهام صريح ...... أخي مع كل احترامي لك
أرجو أن تختار كلماتك ... من فضلك
على العموم شكرا على الاضافة
سلامي
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
شكرا على التعقيب هده مجرد ملاحظه فادا كنت لا تخرجين فغيرك يخرج وياليتها في التعطر فقط ومادام هدا القسم خاص بالنساء في موصوع العطر ساهمة هده المساهمه المتواضعه
وهو ليس لكي شخصيا بل لكل واحدة ردت عليك حتما هناك واحد تتعطر فدكرناها لعلها تتتوب ان شاء الله وعليك السلام ورحمة الله
وهو ليس لكي شخصيا بل لكل واحدة ردت عليك حتما هناك واحد تتعطر فدكرناها لعلها تتتوب ان شاء الله وعليك السلام ورحمة الله
hancock- عضو نشيط
- تاريخ التسجيل : 14/06/2009
عدد الرسائل : 132
الجنس :
العمر : 37
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
السلام عليكم .اشكركم على المشاركة الرائعة والتى تخص تعطر المراة .كما اتمنى ان لا ينشب خلاف على مثل هذه المواضيع وكل واحد يجعل رايه صوابا يحتمل الخطا وراى غيره خطا يحتمل الصواب.
bilinda- عضو
- تاريخ التسجيل : 20/06/2009
عدد الرسائل : 7
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
اختى مريماين انت و كيف هى احوالك.الرجاء الرد فانا فى انتظارك
bilinda- عضو
- تاريخ التسجيل : 20/06/2009
عدد الرسائل : 7
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
بارك الله فيك أختي أردت زايادة أمر آخر يمكنك تلوين الشمعة بأي لون تحبن
ذوبي قطعة من العجين الذي يستعمله الأطفال للعب 'patte a modelé' مع الشمعة
واختاري اللون الذي تفضلين
ذوبي قطعة من العجين الذي يستعمله الأطفال للعب 'patte a modelé' مع الشمعة
واختاري اللون الذي تفضلين
taghnante- عضو
- تاريخ التسجيل : 02/09/2008
عدد الرسائل : 9
الجنس :
العمر : 42
رد: اصنعي شمعة معطرة بعطرك الخاص
شكورة اختي انشاء الله ساجربها
اسيل- عضو بارز
- تاريخ التسجيل : 14/05/2009
عدد الرسائل : 585
الجنس :
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى