دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 25 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 25 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 462 بتاريخ الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 14:24


 
   
     - قسم الشريعة الإسلامية
- النقاش السياســــــــي
- أقلامنا . . . . .
- أخبار الرياضة المحلية
- أخبار ميلـــــــــــــــة
- أخبار وقضايا المدينة
- قسم المجتمع المدني
- مناسبات خاصة جدا .
- شكاوى واقتراحات .

   
 
   
   

؟؟--(((اعرف مدن وطنك:شايعة فرجيوة خويا فاروق)))--؟؟

اذهب الى الأسفل

؟؟--(((اعرف مدن وطنك:شايعة فرجيوة خويا فاروق)))--؟؟ Empty ؟؟--(((اعرف مدن وطنك:شايعة فرجيوة خويا فاروق)))--؟؟

مُساهمة من طرف أبوزكرياء في الأربعاء 3 نوفمبر 2010 - 5:43

الرابط لمعرفة ما يدور في الحوارعن --((فرجيوة وفج مزالة))--
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=158221364213781&id=100000295210945
من احدى تعقيبات اخترت اخترت العنوان ((شايعة فرجيوةخويا فاروق))وكانت المداخلة التالية مني للتوضح :
--------**/شايعة فرجيوة خويا فاروق /**______
مع الشكر للاخوة المعقبين.... وأعجبتني عبارة--((شايعةفرجيوة خويا فاروق))--
وما أعجبني فيها: التخاطب بين الجزائريين بكلمة --((خويا))-- مما يدل على تحضر شعبنا ورابطة الأخوة الصادقة بين جميع الجزائريين من أقصاها الى أقصاها وما جرح الأخوة بين الجزائريين الا--((أشباه السياسيين الذين لم يرتق فكرهم حتى لممارسة السياسة أولتحكم جهويات مقيتةفي عقولهم أو معارضة كمعارضة الشيطان لربه أوأحقاد أوتصفية حساب بين الزمر الحاكمة منذ الاستقلال وما غرسته هذه الزمر من فكر هدام بالدفع بالشياب للمحرقة في السنوات الحمراء للانتقال من الاشتراكية الى النظام الرأسمالي الذي لاتحكمه آليات كالنظام الرأسمالي الغربي بل ريوع في أملاك الدولة والمناصب الحساسة في أجهزة الدولة..)).
وكلمة --((خويا ))-- في التخاطب تعني الكثير وتدل دلالة قطعية على ما يتمتع به شبابنا من تمدن ومن روح وطنية تجعل أي جزائري ينام قرير العين بأن تضحيات أمتنا بمليون ونصف ملين من الشهداء لم تذهب سدى مع اختلاف شاسع بين وطنيتنا : ((نحن العجائز)).. ووطنية الشباب.. فوطنيتنا: -----(((((حصد الريوع والفتن))))))))----------؟
ووطنيتهم:-----((((( الاعتزاز بوطنهم وبنائه مع الأخوة والتمدن سلوكا وتخاطبا )ومعاملة..))))))-------- وهم خلف صالح لسلف((يمضغ التاريخ وينسى بأن أبناءه أحسن منه لتعلمهم أحسن تعليم وهم القادرون على تحقيق الرخاء في الوطن ودفع الدولة الجزائرية لتكون قمقومة كما حلم الشهداء ورجال الفكر أمثال المرحوم مولود قاسم))..

مع عذري على الاطناب في هذا التعقيب على كلمة ((خويا)) والابتعاد عن جوهر الحديث ولقد ألزمني أخي :محمد وسعيد على التوضيح ووضع كل فكرة في مكانها حيث يقول أخي محمد--((شايعة فرجيوة))-- فكلامه صحيح مئة بالمئةوالأسباب هي:
01- كلمة --((فرجيوة قديمة قدم التاريخ))--أي كانت موجودة قبل العلامة ابن خلدون حيث وردت فيما كتب ويحددها --((فرجيوة))--يأنها منطقة تقع بين قسنطينة وجيجل...
02-يكاد يكون جل سكانها ينحدرون من جبال جيجل وبني عزيز أثناء الحقبة الاستعمارية أوبعدها كما أنهم يطوفون جميع أرجاء الوطن تجارا أو باحثين عن العمل نتيجة شح منابع الرزق وجل الأراضي الزراعية الخصبة كانت تحت يد المعمرين وأعوانهم وبعد الاستقلال انتقلت هذه الأراضي للدولة ثم بعد التعددية السياسية سلمتها --((لمعمرين جدد....))--مكافأة على كسلهم أيام الحزب الواحد واشتراكية أنا وبعدي الطوفان..
03-جل أبنائها بعد الاستقلال انكبوا على الدراسة فصار منهم الآن الآلاف في مناصب عمل بالدولة على المستوى الوطني ومنهم الآلاف في سوق البطالة أو التجارة..
04-- وعند ما نقول فرجيوة تبرز في تاريخنا الجزائري --((كتامة))-- ويبرز تحضر أهل هذه المنطقة بنقلهم للحضارة لمصر وهم بناة الجامع الأزهر..
ومن الطبيعي أن تكون على أي لسان وشائعة كما أنها اقليم يحتضن أحداثا تاريخية مهمة ومحافظة الدولة الجزائرية على التسمية لهذا الاقليم بفرجيوة مع تقليص مساحته فهدفه المحافظة على ذاكرة الجزائريين وليس أهل فرجيوة..
وليس كما جاء في --((طزات علي بلحاج عن تسمية فرجيوة))--....

وكما هو متعارف عليه دائما تكون الشهرة للبلدية أكثر من المدينة التي تقع بها..ومن هذا المدخل أذكر أخي سعيد بأن الجريدة الرسمية توجد بجميع مؤسسات الدولة الجزائرية وكلها مشتركة فيها وتصلها بانتظام وبعض المواطنين مشتركين فيها ليكونوا على اطلاع على جميع قوانين الجمهورية ومراسيمها وقراراتها ومعاهداتها واتفاقياتها وهي المرجع لرجال الدولة ليكونوا مع أي تغيير في الأمور التشريعية حتى ينفذوا القوانين ولا يظلمون أخدا بتطبيق نصوص ألغيت:
كماحدث في ولاية ميلة في عهد الوالي السابق صالحي حيث طبق الأمين العام للولاية على موظف اثر مثوله في المجلس التأديبي نصا قانونيا وهو ملغى لأكثر من عشرين سنة--(((فتجرع الموظف الظلم والتعسف ليومنا هذا..))...
ولاذنب لأي مواطن في هذا الاستهتار من مؤسسات الدولة وكما ورد بالجريدة الرسمية بعد التقسيم الاداري الجديد:
تسمية البلدية: فرجيوة
مقرها :فج مزالة

أي الاقليم أو المساحة التي تتربع عليها البلدية تسمى ((فرجيوة ))والمقر هو مدينتها أي --((مدينة فج مزالة))-- أما مدينة فرجيوة فهذه لاوجود لها من عهد العلامة ابن خلدون الى اليوم...
وشكرا للاخوة على هذا التعقيب المطول
أبوزكرياء
أبوزكرياء
:: عضو شرفي ::
:: عضو شرفي ::

تاريخ التسجيل : 18/01/2010
عدد الرسائل : 272
شهر أكتوبر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى