دخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 62 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 62 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 462 بتاريخ الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 14:24
مواضيع مماثلة
دعونا نخرج بنتيجة من نقاشنا هذا......واقعنا مر.....ولكن؟
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
دعونا نخرج بنتيجة من نقاشنا هذا......واقعنا مر.....ولكن؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اخواتي
لربما يبدو الموضوع من الوهلة الاولى انه قد طرح مرارا وتكرارا ولكن ....
لقد طرحنا موضوع المقاطعة وقد جرنا الى موضوع النخبة ....وهذا بالذات جرنا الى موضوع اخر وهو لماذا لانحسن واقعنا
الجزائر.....35 مليون نسمة....8 ملايين تلميذ....مليون ونصف مليون من الجامعيين.....ووووو
من الوهلة الاولى تبدو الاوضاع التربوية والثقافية في الجزائر في طريقها الى الانفراج ...وتبدو هذه الارقام دليلا على الصحوة الثقافية والفكرية في الجزائر...........ولكن لنقرا مابين السطور......2 ملاين تحت خط الفقر....والمرضى حدث ولاحرج...البطالة في تزايد مستمر......الافات الاجتماعية .....الحرقة والحقرة.........وووووووووووووووووو
اذا هذا الرقم لا يجوز ان يؤخذ بعين الاعتبار مادام معضم هؤلاء ينتمون الى ارقام الفقر والبطالة.....
ما الذي يفعل تلاميذنا اذا......وماذا يفعل اساتذتنا..........يبدو لي انه لعب عيال ليس الا....
هذه المدرسة التي لا تستطيع ان تصنع رجالا يقفون في وجه عواصف الحياة..لا يجوز ان تسمى مدرسة ...بل نسميها مضيعة
هل العيب في الاستاذ ام التلميذ.........هل العيب في المدرسة....لماذا اذا ندفع باولادنا اليها....اليس من الاحسن ان نعلمهم التجارة والصناعة والحرف ونصنع منهم رجالا......عن طريق وضعهم في الحياة الواقعية منذ نعومة اظافرهم...؟
لماذا........؟
nar- *** نجوم المنتدى ***
- تاريخ التسجيل : 06/09/2009
عدد الرسائل : 1448
الجنس :
رد: دعونا نخرج بنتيجة من نقاشنا هذا......واقعنا مر.....ولكن؟
موضوع جدير بالنقاش اخي اجل فان اعداد المرضى والفقراء والبطالين ووووووووو صارت اعداد هائلة مقارنة بعدد السكان وبموزاردنا الطبيعية
لكن لقد اخطات بقولك ان المدرسة لعب عيال لا يا اخي فان الله والرسول اصوونا بالعلم من المهد الى اللحد
والمدرسة صنعت رجال كثيرون ممن تابع دراسته بروح علمية ليس المغصوب عليها او الذاهب للهو
ان كان حلك صحيح وهو كما قلت
اليس من الاحسن ان نعلمهم التجارة والصناعة والحرف ونصنع منهم رجالا......عن طريق وضعهم في الحياة الواقعية منذ نعومة اظافرهم...؟
مارايك الجيل القادم يعمل كما تقول ولا يدرس ابدا ونغلق المدارس سيكون جيل مادي حقا .............حرفي اسايرك.لكن سيكون جيل جـــــــــــــــــاهل ونحن في صر التكنولوجيا
انا براي الحل الانسب ان ندرس ونتعلم حرف في نفس الوقت تقينا غدر الزمان وان تلتفت الدولة قليلا لهلاء المتعلمين
ويبقى هذا مجرد راي
رايك صواب يحتمل الخطا وراي خطا يحتمل الصواب
تقبل مروري
لكن لقد اخطات بقولك ان المدرسة لعب عيال لا يا اخي فان الله والرسول اصوونا بالعلم من المهد الى اللحد
والمدرسة صنعت رجال كثيرون ممن تابع دراسته بروح علمية ليس المغصوب عليها او الذاهب للهو
ان كان حلك صحيح وهو كما قلت
اليس من الاحسن ان نعلمهم التجارة والصناعة والحرف ونصنع منهم رجالا......عن طريق وضعهم في الحياة الواقعية منذ نعومة اظافرهم...؟
مارايك الجيل القادم يعمل كما تقول ولا يدرس ابدا ونغلق المدارس سيكون جيل مادي حقا .............حرفي اسايرك.لكن سيكون جيل جـــــــــــــــــاهل ونحن في صر التكنولوجيا
انا براي الحل الانسب ان ندرس ونتعلم حرف في نفس الوقت تقينا غدر الزمان وان تلتفت الدولة قليلا لهلاء المتعلمين
ويبقى هذا مجرد راي
رايك صواب يحتمل الخطا وراي خطا يحتمل الصواب
تقبل مروري
صدى الذكريات- :: عضو شرفي ::
- تاريخ التسجيل : 16/04/2009
عدد الرسائل : 849
العمر : 32
رد: دعونا نخرج بنتيجة من نقاشنا هذا......واقعنا مر.....ولكن؟
اولا اشكرك اختي الكريمة على المرور الطيب
ثانيا فكرتك واقتراحك هو الانسب مع تسجيل بعض النقائص....
شكرا مجددا
ثانيا فكرتك واقتراحك هو الانسب مع تسجيل بعض النقائص....
شكرا مجددا
nar- *** نجوم المنتدى ***
- تاريخ التسجيل : 06/09/2009
عدد الرسائل : 1448
الجنس :
رد: دعونا نخرج بنتيجة من نقاشنا هذا......واقعنا مر.....ولكن؟
موضوعك أخي الكريم يجول في بحر الواقع المعاش
أولا اذا نظرنا للأستاذ وخاصة في الأعوام الأخيرة الأساتذة وجدوا أن أسلوب الأضراب هو أسلوب ناجح لجلب ما أسموه بحقوق الأستاذ اذن المادة أو بالاحرى المال اصبح شيئا طاغ على عقل الاستاذ
ثانيا لما يكون اضرااب الاحظ انا وانت وكل واحد منا فرحة التلاميذ لا عبوسهم صح ولا لالا فرحة الأضراب وفرحة الفريق الوطني كيف كيف ماذا تنتظر من هذا الجيل ولا اعمم طبعا أذا انا وانت كنا نسعى جاهدين لجلب كتب وبالكريدي باش ما يضربناش الأستاذ وباش نباتو سهرانين مع المسائل هذا ما لم ألاحظه في هذا الجيل من أخي الصغير وروح................................اود ان انتقل الى نقطة اخرى
ثالثا الأولياء نسبة كبيرة من الأولياء أخي الكريم والله ما علابالو ابنو واش من سنة يقرا؟؟؟؟؟ اما الذين نلاحظهم في انتظار أبنائهم أمام المدارس والله ما علابالهم واش راهم يديروا ولادهم لداخل اذا يقراو ولا يتمسخروا الله أعلم
رابعا يا أخي الكريم أما عن توجيههم الى طريق التجارة والحرف هذا ليس حل الحل أن نسهر على تربية أبنائنا على طلب العلم وحتى لو استلزم ذلك القوة لأنو والديه جربوا...معليش في رأيي دبلوم في الجيب ويكالي الحيط خير من مكالي الحيط وماكان والوووو
خامسا بخصوص الفقر والبطالة اووووووووووووووووووف هذه مشكلة دولة غنية في باطنها فقيرة في ظاهرها ما علينا الا ان نطلب الهداية لولاة الأمور والله
تقبل مروووري
أولا اذا نظرنا للأستاذ وخاصة في الأعوام الأخيرة الأساتذة وجدوا أن أسلوب الأضراب هو أسلوب ناجح لجلب ما أسموه بحقوق الأستاذ اذن المادة أو بالاحرى المال اصبح شيئا طاغ على عقل الاستاذ
ثانيا لما يكون اضرااب الاحظ انا وانت وكل واحد منا فرحة التلاميذ لا عبوسهم صح ولا لالا فرحة الأضراب وفرحة الفريق الوطني كيف كيف ماذا تنتظر من هذا الجيل ولا اعمم طبعا أذا انا وانت كنا نسعى جاهدين لجلب كتب وبالكريدي باش ما يضربناش الأستاذ وباش نباتو سهرانين مع المسائل هذا ما لم ألاحظه في هذا الجيل من أخي الصغير وروح................................اود ان انتقل الى نقطة اخرى
ثالثا الأولياء نسبة كبيرة من الأولياء أخي الكريم والله ما علابالو ابنو واش من سنة يقرا؟؟؟؟؟ اما الذين نلاحظهم في انتظار أبنائهم أمام المدارس والله ما علابالهم واش راهم يديروا ولادهم لداخل اذا يقراو ولا يتمسخروا الله أعلم
رابعا يا أخي الكريم أما عن توجيههم الى طريق التجارة والحرف هذا ليس حل الحل أن نسهر على تربية أبنائنا على طلب العلم وحتى لو استلزم ذلك القوة لأنو والديه جربوا...معليش في رأيي دبلوم في الجيب ويكالي الحيط خير من مكالي الحيط وماكان والوووو
خامسا بخصوص الفقر والبطالة اووووووووووووووووووف هذه مشكلة دولة غنية في باطنها فقيرة في ظاهرها ما علينا الا ان نطلب الهداية لولاة الأمور والله
تقبل مروووري
lord_mohcen- عضو نشيط
- تاريخ التسجيل : 15/09/2009
عدد الرسائل : 151
الجنس :
العمر : 37
koki- عضو بارز
- تاريخ التسجيل : 03/04/2009
عدد الرسائل : 821
الجنس :
العمر : 33
رد: دعونا نخرج بنتيجة من نقاشنا هذا......واقعنا مر.....ولكن؟
مشكور الأخ بيل على هذا الموضوع القيم
بالنسبة لوجهة نظري أقولك قبل ننقاش قضية ماذا ينتج لنا الأستاذ
ومن هم الأبناء الذي نراهم اليوم في مجتمعنا ؟
يجب علينا نضع سؤال هو : لماذا اليوم في جزائر 2009 ندرس
ليتخرج أبناءنا لحياة الظلم حياة المزيرية والحرمان
حياة الشونطاج الاداري إلى حياة البروقراطية
حياة مابعد التخرج
كيف أخي تصرف على طالب الملايين في التكوين وهو من جهة يخسر حياته
في سبيل الشهادة في الأخير ترميه في الشارع
لكن بالعودة إلى لب الموضوع وهو أين العيب ؟
أقولك العيب أو بلغة أخرى من يرتكب الذنب؟
أقولك الدنب يرتكبه الجميع بداية من الدولة و الوزارة المسؤولة الوحيدة عن التكوين
مرورا بالأساتذة الحاليين لنستقر عند التلميذ
إذا أخي المسؤولية يجب أن يتحملها الجميع
فلا يجب تحميل الأستاذ أو التلميذ المسؤولية لوحده
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
بالنسبة لوجهة نظري أقولك قبل ننقاش قضية ماذا ينتج لنا الأستاذ
ومن هم الأبناء الذي نراهم اليوم في مجتمعنا ؟
يجب علينا نضع سؤال هو : لماذا اليوم في جزائر 2009 ندرس
ليتخرج أبناءنا لحياة الظلم حياة المزيرية والحرمان
حياة الشونطاج الاداري إلى حياة البروقراطية
حياة مابعد التخرج
كيف أخي تصرف على طالب الملايين في التكوين وهو من جهة يخسر حياته
في سبيل الشهادة في الأخير ترميه في الشارع
لكن بالعودة إلى لب الموضوع وهو أين العيب ؟
أقولك العيب أو بلغة أخرى من يرتكب الذنب؟
أقولك الدنب يرتكبه الجميع بداية من الدولة و الوزارة المسؤولة الوحيدة عن التكوين
مرورا بالأساتذة الحاليين لنستقر عند التلميذ
إذا أخي المسؤولية يجب أن يتحملها الجميع
فلا يجب تحميل الأستاذ أو التلميذ المسؤولية لوحده
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
hamza- عضو متميز
- تاريخ التسجيل : 12/01/2009
عدد الرسائل : 2057
الجنس :
العمر : 37
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى