دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 462 بتاريخ الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 14:24


 
   
     - قسم الشريعة الإسلامية
- النقاش السياســــــــي
- أقلامنا . . . . .
- أخبار الرياضة المحلية
- أخبار ميلـــــــــــــــة
- أخبار وقضايا المدينة
- قسم المجتمع المدني
- مناسبات خاصة جدا .
- شكاوى واقتراحات .

   
 
   
   

الماء والهواء والشمس

اذهب الى الأسفل

جديد الماء والهواء والشمس

مُساهمة من طرف rayane في الثلاثاء 2 ديسمبر 2008 - 15:24

الماء والهواء والشمس:
- ما أجمل الرجوع إلى الطبيعة بكافة مكوناتها والاستفادة بها وبفوائدها الجمة، طبيعتنا الجميلة غنية بكثير من العناصر الصحية دون اللجوء إلى الأطباء والعقاقير ...


كيف نستفيد منها؟! دائماً وأبداً تأتى الاستفادة من معرفة فوائد الشىء. ومن تلك المكونات التى توجد من حولنا ولا ندرى بكيفية استخدامها: الماء والهواء والشمس.

* الهواء:
- لا يستطيع أن يحيا أي كائن حي بدون الهواء فهو عنصر حيوي، يمكنك أن تحيا بضعة أسابيع بدون الغذاء أو أيام بدون الماء لكنه لا يمكنك العيش سوى دقائق بدون الهواء.

- والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في تنفسهم لعدم وصول الأكسجين الكافي لهم يؤثر على حياتهم، وبالمثل إذا تنفسنا بطريقة خاطئةء فإن الهواء الذي يصل إلى خلايا الجسم لا يكن كافياً وبالتالي يؤثر على عمليات الجسم. هناك طريقة سهلة وبسيطة للحصول على أكبر قدر ممكن من الهواء يحتاجه الجسم لكي يعمل بكفاءة.

- عليك عند الاستيقاظ بأخذ نفس عميق وكرر مثل هذا الشيء طوال اليوم فهو يساعد على فتح الصدر والرئة وبذلك يصلهما الهواء الكافي لأن التنفس السطحي يضر ليس بالرئة فقط ولكن بالجسم كله فكأنك تملأ الجزء العلوي فقط من الصدر بالهواء لأن الهواء لا يصل إلى الرئة فقط وإنما إلى كل خلية من خلايا الجسم.

- لابد من التهوية الملائمة للمنزل.

- حاول قضاء أكبر وقت ممكن بين الخضرة والحدائق لأن الهواء الذي يوجد بها هو هواء نقى.

- التنفس عن طريق الأنف أصح من التنفس عن طريق الفم لأن غشاء الفم يسخن وينقى ويرطب الهواء الداخل للجسم. وطريقة التنفس الصحيحة تتم من خلال منطقة الصدر و البطن ليس الصدر فقط مما يؤدى إلى شعورنا بالإرهاق والتعب بل يسبب إصابة الإنسان بالأنيميا وعدم سهولة التنفس.

* ضوء الشمس:
يعتمد كل شئ في عالمنا على الشمس وعلى ضوئها فبدون الشمس لا تستطيع الحياة فوق سطح الأرض. تدمر أشعة الشمس البكتريا الضارة، كما أن تعرض الجسم لها يساعد على تخفيض ضغط الدم بنسبة 8% إلى جانب ممارسة نشاط رياضي، كما يخفض الكوليسترول، ويقلل من نسبة السكر في الدم فتأثيرها مثل الأنسولين، ويزيد الخلايا البيضاء، ويسهل من عملية التنفس وتجعله أعمق وأبطأ. كما أن هذه الأشعة السحرية تقلل من معدل ضربات القلب، ويزيد ضوء الشمس من قدرة الدم على حمل أكبر قدر ممكن من الأكسجين ونقله إلى أنسجة الجسم. ومجرد التعرض مرة واحدة لضوء الأشعة فوق البنفسجية لأشعة الشمس يزيد من محتوى الأكسجين في الدم ويستمر تأثيرها لعدة أيام. وبالنسبة لمرضى الربو والذي يجدون صعوبة بالغة في القيام بعملية التنفس بعد تناولهم حمام شمس سيجدون سهولة في التنفس كما أن القلب يقوى ويقل معدل النبض. ويزيد ضوء الشمس من قدرة الجسم على إفراز مادة الإدرينالين، وتكسب الجسم الهدوء والراحة وخاصة من يعانون من قرحة المعدة. ولكن عليك بالاحتراس من أشعة الشمس والتعرض لها كثيراً أثناء فترة الصيف حتى لا تقع فريسة لضربات الشمس.

* الماء:
إن الماء هو أفضل دواء على وجه الأرض بل ومن أثمن المعادن، ويمثل الماء حوالي 60% من إجمالي تكوين جسم الإنسان ويمكننا القول بأن العديد من الخلايا داخل جسم الإنسان تسبح في الماء. يحمل الماء والغذاء والأكسجين للأنسجة كما أنه أحد الوسائل التي يتخلص الجسم بواسطته من المواد الضارة. وعندما يتناول الإنسان حمام دافئ فهو يساعده على الاسترخاء وتهدئة جهازه العصبي بالإضافة إلى أنه يفتح مسام الجلد. وشرب الماء بكثرة مفيد جداً لمنع الإصابة بحصوات الكلى، الإمساك، كما يجنب الإنسان أن تكون رائحة نفسه أو بوله ذو رائحة كريهة, ونجد أن الجسم يفقد حوالي 12 كوباً من الماء عن طريق العرق من خلال الجلد والرئة لذلك عليك بالإكثار من شرب الماء عند الاستيقاظ من النوم وطوال النهار.
الماء والهواء والشمس Icon
rayane
rayane
عضو نشيط
عضو نشيط

تاريخ التسجيل : 25/11/2008
عدد الرسائل : 127

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: الماء والهواء والشمس

مُساهمة من طرف aminegeo في الثلاثاء 2 ديسمبر 2008 - 18:10

مشكورة
aminegeo
aminegeo
:: عضو شرفي ::
:: عضو شرفي ::

تاريخ التسجيل : 01/06/2008
عدد الرسائل : 2340
الجنس : ذكر
الدولة Algérie
مراقب سابق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: الماء والهواء والشمس

مُساهمة من طرف هناء في الجمعة 30 يناير 2009 - 15:03

شكرا ريان على المعلومات
هناء
هناء
:: عضو شرفي ::
:: عضو شرفي ::

تاريخ التسجيل : 17/09/2008
عدد الرسائل : 1527
الجنس : انثى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: الماء والهواء والشمس

مُساهمة من طرف DARINE في الجمعة 30 يناير 2009 - 15:25

مشكورة وما قصرت
DARINE
DARINE
:: عضو شرفي ::
:: عضو شرفي ::

تاريخ التسجيل : 13/01/2009
عدد الرسائل : 1980
الجنس : انثى
مشرفة سابقة بقسم المرأة

العمر : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى